الرئيسية / الأخبار / السكرتير الإعلامي للرئاسة: عملية تحرير الحديدة تبدأ بعد استكمال تحرير تعز وهادي سيبقى في عدن

السكرتير الإعلامي للرئاسة: عملية تحرير الحديدة تبدأ بعد استكمال تحرير تعز وهادي سيبقى في عدن

نفى مختار الرحبي السكرتير الإعلامي للرئيس اليمني، أي تغير في موقف الحكومة اليمنية من مشاورات السلام في جنيف2 مع بدء تنفيذ تحرير محافظة تعز من ميليشيات جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح.
وقال في تصريح لـ «عكاظ»: «عملية التحرير لتعز ولباقي المحافظات والمدن اليمنية والتي بدأها الجيش اليمني بدعم من قوات التحالف العربي، لن تؤثر على موقف الحكومة ومناشدتها إحلال السلام في اليمن على اساس القرارات الدولية ذات الخصوص وآخرها القرار 2216 الداعي لانسحاب الحوثيين من كافة المدن والمحافظات».
من جهة ثانية، أوضح الرحبي أن عملية تحرير محافظة تعز سيخلفها تحرير محافظة الحديدة والتي بتحريرها سيتم القضاء على الميليشيات الحوثية بشكل نهائي، لافتا إلى أهمية ميناء الحديدة من الناحية الاقتصادية.
وعلى صعيد آخر، أكد الرحبي أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي باق في محافظة عدن لإدارة شؤون الدولة في المناطق المحررة من الميلشيات الحوثية، لاسيما في محافظات أبين وشبوة والضالع إضافة لعدن. مضيفا إن هادي سيدير عدة ملفات أهمها تنشيط السلطة المحلية ومتابعة عمليات بسط الأمن والاستقرار في تلك المناطق، موضحا أن عودة الرئيس لعدن هي عودة نهائية لكن لا يعني ذلك أنه لن يقوم بزيارة العديد من الدول ضمن مهامه الرئاسية.