الرئيسية / الأخبار / بحاح يلتقي في باريس الأمين العام للأمم المتحدة

بحاح يلتقي في باريس الأمين العام للأمم المتحدة

بحث خالد بحاح نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء ، في باريس مساء اليوم ، مع بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة مستجدات الأوضاع في اليمن والمرحلة المقبلة في ظل الظروف الحالية التي تشهدها البلاد.

وأكد بحاح للأمين العام ، حسب وكالة الأنباء اليمنية الحكومية ـ أن الحكومة وعلى الرغم من كل المكاسب العسكرية التي تحققت والعمليات التي تمت لتحرير عدد من المدن اليمنية بمساندة دول التحالف العربي ، إلا أنها ما زالت تسعى لإيقاف الحرب والبدء في مرحلة سلام حقيقي ودائم.

وطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالسعي بقوة من أجل تنفيذ كل القرارات الأممية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2216 وإلزام المليشيات الإنقلابية بقبولها وتنفيذها بصورة صحيحة بما يضمن حقن دماء اليمنيين وايقاف الحرب والصراع الحالي.

وأكد أن الحكومة ترحب بأي مشاورات جادة وصادقة مع الانقلابيين انطلاقا من مسئولياتها الوطنية تجاه جميع أبناء الشعب.

من جانبه ، أكد أمين عام الأمم المتحدة حرص المنظمة الدولية على إيقاف الحرب في اليمن والعودة للمسار السياسي بصورة سليمة تضمن حقوق أبناء الشعب في المشاركة ، موضحا أن المنظمة الدولية لن تألوا جهدا في سبيل الوصول الى حل دائم وخلق سلام بين كافة الأطراف وإيجاد آلية مناسبة لتنفيذ كافة القرارات الدولية الخاصة باليمن.

ويذكر أن بحاح كان قد وصل الى باريس فى وقت سابق اليوم ليرأس وفد اليمن في اجتماعات القمة العالمية للتغيرات المناخية التى تبدأ أعمالها غدا الإثنين في باريس