الرئيسية / الأخبار / هادي في ذكرى الاستقلال: انهاء الانقلاب واستعادة الدولة هدف لا مجال للحياد عنه

هادي في ذكرى الاستقلال: انهاء الانقلاب واستعادة الدولة هدف لا مجال للحياد عنه

قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الأحد، إن انهاء الانقلاب واستعادة الدولة لا مجال للحياد عنه واليمن الاتحادي الجديد هو هدفنا ومشروعنا جميعاً.

 وأضاف في خطاب بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال 30 نوفمبر، أنه “لا تراجع عن هدف دولة العدالة والمساواة والحكم الرشيد، دولة لا تحكمها المليشيات، ولا أصحاب النفوذ والاستحواذ ولا أصحاب الحق الإلهي ولا حكم العوائل وقصص التوريث”.

وأشار إلى أنه “ليس أمامنا إلا إيقاف العابثين عن عبثهم، والانقلابين عن انقلابهم، والتدخل الايراني عن مراده وأهدافه، ليس أمامنا إلا الانتصار لشعبنا وحريته وكرامته واستعادة اليمن كاملة وفرض النظام والقانون على كل أراضيها “.

وتابع، “أن الحرب التي يخوضها اليمنيون والتحالف العربي جاءت لـ”تحرير المنطقة وحمايتها من الاستهداف الإيراني الفارسي والطائفي”، منوهاً بـ”الدور الذي قام به التحالف العربي وفي مقدمته المملكة العربية السعودية إلى جانب اشقائهم في اليمن ضد مليشيا الانقلاب والخراب”. حد قوله

ودعا الحكومة إلى “بذل المزيد من الجهد ومضاعفته للتخفيف من وطأة المعاناة اليومية للمواطنين، والحفاظ على مؤسسات الدولة التي هي ملك الشعب، وابعادها عن أي تجاذبات أو صراعات”.