الرئيسية / الأخبار / الامارات تعلن موقفها من عضوية اليمن في مجلس الخليج العربي

الامارات تعلن موقفها من عضوية اليمن في مجلس الخليج العربي

علنت الامارات العربية المتحدة على لسان الدكتور سلطان الجابر وزير دولة وعضو مجلس الوزراء في حكومة دولة الامارات موقفها من انضمام اليمن الى منظومة مجلس التعاون الخليجي، مؤكدا ان اليمن جزء لا يتجزأ من المنظومة العربية والخليج العربي ومجلس التعاون”.

 

وقال الدكتور الجابر في لقاء جمعه بضيوف دولة الإمارات العربية المتحدة الإعلاميين من مختلف دول العالم , في إمارة أبوظبي، ان اليمن جزء لا يتجزأ من المنظومة العربية والمنطقة ومجلس التعاون الخليجي ، الامر الذي يشير الى ترحيب الامارات بانضمام اليمن الى المجلس.

 

ومن ابرز الامور التي تطرق اليها الدكتور الانجازات التي حققتها الامارات ومن ابرزها التلاحم والتكاتف بين القيادة والشعب والذي اظهرته الاحداث الاخيرة والدماء الزكية التي روت ارض اليمن جاءت لتحق الحق وتدفع الظلم وتثبيت الامن في المنطقة .

 

وأوضح ان التدخل جاء استجابة لطلب رسمي من الحكومة الشرعية لحماية الشعب , التدخل يستند الى الاعراف الدولية فمنذ بداية الحرب ونحن ندعم الحل السياسي حتى الان القائم على دعم الشرعية وقرار مجلس الامم المتحددة 2216 وتأسيس واقع جديد في اليمن يستند الى دعم الشرعية ومخرجات الحوار الوطني.

 

واضاف الانجازات التي حققتها دول التحالف ومن ضمنها عودة الشرعية الى البلاد لممارسة اعمالها وفقا لسلطات