القوات الإماراتية تنهي تدريب دفعة جديدة من المقاومة اليمنية

انهت القوات المسلحة الإماراتية، دورة تأهيل وتدريب دفعة جديدة من أفراد المقاومة اليمنية للانضمام إلى القوات المسلحة في اليمن التابعة للشرعية بعد أن خضعوا لتدريبات مكثفة من قبل مدربين من القوات المسلحة الإماراتية في مختلف التخصصات.
وتلقى أفراد المقاومة تدريبات في مهارات الميدان والمعركة واستخدام مختلف الأسلحة والأمن الداخلي والطبوغرافيا، إضافة إلى تنفيذ رماية حية في ميادين الرماية والتي أعدت خصيصاً علاوة على تدريبات في الإسعافات الأولية.
وحضر حفل التخريج قائد المنطقة الرابعة في القوات اليمنية اللواء ركن أحمد سيف اليافعي وقائد قوة الواجب لقوات التحالف العميد ركن ناصر مشبب العتيبي وعدد من الضباط في القوات المسلحة في البلدين.
وقدم الخريجون عرضاً عسكرياً أظهر جاهزيتهم للذود عن تراب اليمن وحياضه ومقدرات الدولة فيما عكس مهاراتهم ومستوى تأهيلهم في التخصصات كافة بجانب الروح المعنوية العالية التي جسدت مدى ولائهم وانتمائهم وحبهم لخدمة بلدهم والتضحية من أجله.
وقال اللواء أحمد سيف اليافعي إنها “خطوة عظيمة لتأسيس قوات مسلحة يمنية قادرة على الدفاع عن الوطن وتسهم في حفظ النظام في محافظة عدن”.
وأضاف اليافعي أنه “سيتم إرسال دفعات من الخريجين بعد ترقيتهم الى ضباط للإنضمام الى الكليات العسكرية وكليات القيادة والأركان لقوات التحالف العربي”.
من جانبه أكد العميد ناصر مشبب العتيبي أن “منتسبي الدورة اجتازوا الشروط والتحقوا ببرنامج مكثف أظهروا خلاله مستوى التدريب والحرفية لهذه الكتيبة التي تعد أولى كتيبة يمنية تم تخريجها للقيام بواجبها وحماية وطنها”.
وقال المشرف على تدريب الدورة إن “معنويات منتسبي الدورة كانت عالية جداً وحماسية مما سهل سرعة استجابتهم للتدريبات التي خاضوها..مؤكدا جاهزيتهم للالتحاق بإخوانهم في الصفوف الأمامية في القوات الشرعية”.
وأوضح أنه “تم إجراء الفحوصات كافة قبل الدورة مثل الفحص الطبي على أفراد المقاومة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 20 سنة معظمهم من حملة الثانوية العامة”.
وبين أن “قوات التحالف ستقوم باختيار مجموعة ممن اجتازوا الدورة بامتياز وإرسالهم الى الكليات العسكرية في مختلف دول التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لإعادة الأمل في اليمن”.
من جانبهم أوضح عدد من المدربين أن “القوات اليمنية تدربت على مختلف الأسلحة والرماية ومهارات المعارك والإسعافات الأولية بمعنويات عالية وانضباط كبير”، وأكدوا “استعداهم التام للالتحاق بقوات الشرعية لطرد المتمردين و بسط الأمن والاستقرار في بلادهم”.
وفي نهاية حفل التخرج قام اللواء اليافعي والعميد العتيبي بتوزيع الجوائز التقديرية على أوائل الدورة.