الرئيسية / الأخبار / الشلفي يوجه تحذيراً هاماً للشرعية والتحالف ويكشف عن مخطط الدول الكبرى الآن باليمن

الشلفي يوجه تحذيراً هاماً للشرعية والتحالف ويكشف عن مخطط الدول الكبرى الآن باليمن

وجه والمحلل السياسي بقناة الجزيرة، أحمد الشلفي، تحذيراً هاماً لقيادة الشرعية اليمنية ودول التحالف العربي بقيادة السعودية، من المخطط الخطير الذي تسعى لتنفيذه الدول الكبرى في اليمن..

وقال الشلفي في منشور جديد له عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك، إن أي إشراك لصالح والحوثي في المرحلة المقبلة يعني بالضبط هزيمة الشرعية والتحالف،

مؤكداً أن هذا هو ما تخطط له الدول الكبرى الآن.

وأعرب الشلفي عن اعتقاده ” أن هناك فهم خاطئ لدول التحالف والسعودية بالذات لمسألة جنيف .. الخاسر سيكون المملكة السعودية والتحالف والشعب اليمني بالطبع.”

وأضاف أن “إيران وروسيا ستكسبان جولة جنيف على هذا النحو وبالمعطيات الحالية لا أرى غير ذلك .. جنيف ستصيب اليمن بمقتل … الاتتذكرون المبادرة الخليجية؟”

مشيراً إلى أن مفاوضات جنيف إعادة لإنتاج صالح وتتويج لأعمال الحوثي .. يعني ان المفاوضات ستتم بين الحكومة الشرعية ومجرمي الحرب الذين قتلوا الآلاف..

وكانت جماعة الحوثي المسلحة أعلنت أنها ستتجه اليوم السبت إلى سلطنة عمان للقاء مبعوث الامم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بعد حصولها على موافقة الأمم المتحدة حول ملاحظاتها حول حوار سويسرا.

وفي بيان نشره المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام على صفحته الخاصة في فيس بوك، اليوم السبت، أشار إلى أن الأمم المتحدة ردت إيجابياً حول الملاحظات التي وضعوها على مسودة وأجندة الحوار، بالإضافة إلى طلب الامم المتحدة مناقشة النقاط المختلف عليها للوصول الى حوار سيعقد في المرحلة المقبلة لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216.

وتابع البيان إلى أنه وفقاً لما ذكر “سنغادر مطار صنعاء الدولي اليوم إلى العاصمة العمانية مسقط“.

جدير بالذكر أن ولد الشيخ كان قد زار طهران قبل ايام لإقناع إيران بالضغط على حلفائها الحوثيين لتقديم تنازلات تساعد على عقد المفاوضات المرتقبة في جنيف والانصياع لقرار مجلس الأمن القاضي بإنهاء الانقلاب وسحب المسلحين من المدن ومؤسسات الدولة وتسليم الأسلحة الثقيلة.