الرئيسية / الأخبار / تفاصيل: الحوثيون يستبدلون القيادات الميدانية بالبيضاء بما فيهم مشرف المحافظة وتحركات مريبة للمليشيات بجبال قيفة رداع

تفاصيل: الحوثيون يستبدلون القيادات الميدانية بالبيضاء بما فيهم مشرف المحافظة وتحركات مريبة للمليشيات بجبال قيفة رداع

كشفت مصادر إعلامية في محافظة البيضاء أن الحوثيون قاموا بتغيير جميع قيادتهم الميدانية في محافظة البيضاء واستبدلتهم بقيادات أخرى .

ونقل موقع”هنا رداع” عن مصدر خاصة أن الحوثيين استبدلوا حتى المشرف العام للمحافظة القيادي أبو أحمد قاسم حمران الذي يتخذ من مدينة رداع مقرا له .

وبحسب المصدر نفسه فقد تم دور التسليم من القيادات السابقة والقيادات الجديدة داخل مستشفى الثورة العام بمدينة البيضاء الذي تتخذه المليشيات مقرا لها ، مشيرا إلى أن اجراءات التسليم تمت في سرية تامة وسط اجراءات أمنية مشددة .

ورجحت بعض المصادر أن الأسباب في هذا التغييرات التي اجراها الحوثيين في البيضاء فشل تلك القيادات في احكام سيطرتها على المحافظة رغم حجم الدعم المادي والعسكري والبشري لها بالاضافة إلى فقدانها لقيادات ميدانية بارزة المواجهات مع المقاومة .

فيما رجحت مصادر أخرى أن الاسباب نقل الحوثيون لتلك القيادات في محافظات أخرى تشهد تصعيدات عسكرية قوية كما هو في تعز والضالع .

وعلى صعيد متصل أكدت مصادر خاصة لموقع هنا رداع أن مواقع المليشيات في قيفة رداع تشهد في هذه اللحظات تحركات غير طبيعية .

وقالت المصادر أن مواقع المليشيات في جبل العليب والثعالب وجميدة بقيفة رداع تشهد تحركات مريبة وانتشار كثيف .

وكانت مصادر محلية أكدت أن قتلى وجرحى حوثيين سقطوا الليلة في هجوم للمقاومة بقنبلة يدوية على تجمع للمليشيات داخل حمة صرار بقيفة رداع ، مشيرا إلى المليشيات قامت بالقصف العشوائي على منازل المواطنين في القرية .

هذا وتقوم المليشيات بقصف مناطق ذي كالب بقيفة رداع منذ الصباح وحتى الأن دون معرفة الاسباب .