الرئيسية / الأخبار / الأباتشي تمشط المخا وقصف يطال مخزنا لصواريخ المليشيا جنوب مطار تعز وقتلى من المدنيين في قصف عشواء للحوثيين

الأباتشي تمشط المخا وقصف يطال مخزنا لصواريخ المليشيا جنوب مطار تعز وقتلى من المدنيين في قصف عشواء للحوثيين

يبدو أن خطة تحرير محافظة تعز، البوابة الغربية لليمن، تمضي وفق ما خطط لها، وبوتيرة عالية، حيث كثفت طائرات التحالف العربي من غاراتها على مواقع مليشيا الحوثي وصالح شرق مدينة تعز، وذلك بالتزامن مع سيطرة الجيش الوطني، والمقاومة الشعبية على مركز مديرية الوازعية إثر معارك ضارية خاضوها ضد مليشيا الحوثي وصالح.
ومساء اليوم الثلاثاء، دخلت مقاتلات الأباتشي، خط العمليات بقوة في منطقة المخا، الساحلية، حيث أكدت مصادر إعلامية، أن طائرات الأباتشي مشطت المناطق الساحلية بميناء المخا، مستهدفة أي أهداف للحوثيين أو القوات الموالية لهم.
وقالت المصادر، أن الأباتشي، شنت غارات مكثفة، مستخدمة الأسلحة الرشاشة، والقذائفـ، مستهدفةً مخابئ الحوثيين، مشيرة إلى أنها وجهت ضربات موجعة للمليشيات.
وبحسب المصادر، فقد استهدفت الأباتشي، قوارب للحوثيين، ومواقع على الساحل ما أدى إلى تدميرها وقتل وإصابة العشرات.
كما قصفت طائرات التحالف، من طراز f16 مواقع الحوثيين في الخط الساحلي بالمخا، في الوقت الذي تستمر المعارك العنيفة في جبهات مختلفة من تعز.
هذا واستهدف طيران التحالف، مساء اليوم الثلاثاء، بثلاث غارات مخزنا للصواريخ تابع للميليشيات جنوب المطار، شرق مدينة تعز.
إلى ذلك قتل ستة مدنيين وأصيب أربعة آخرون في قصف لمليشيا الحوثي وصالح على الأحياء السكنية، في المدخل الغربي للمدينة.
هذا ومن المتوقع أن تحرر قوات الجيش الوطني، والمقاومة الشعبية، مسنودة بقوات التحالف العربي مدينة تعز، خلال الأيام المقبلة، وهو ما قد يدفع مليشيا الحوثي وصالح إلى القبول بدخول المفاوضات بدون شروط مسبقة.