الرئيسية / الأخبار / اليمن .. اخر تطورات جبهات تعز في معركة الحسم

اليمن .. اخر تطورات جبهات تعز في معركة الحسم

تفقد قائد عملية فك الحصار وتحرير المدينة رئيس المجلس العسكري العميد صادق سرحان في اول ساعات الصباح جبهات القتال في المدينة .

وأثنى العميد سرحان. على المقاتلين و ما يقدمونه من بطولات قتالية في سبيل تحرير تعز ودحر المتمردين من المدينة.. مشيراً الى ان المعركة قد بدأت وحان وقت تحرير المدينة بالتنسيق مع مختلف الجبهات والتحالف العربي .

ونفذ طيران التحالف العربي عملية تمشيط واسعة في مدينة المخا.. تمهيداً لتحريرها من المتمردين بعد سيطرة قوات الجيش الوطني والمقاومة على مديرية والوازعية. والتقدم باتجاه مفرق المخا غرب المدينة.

وواصل طيران التحالف تكثيف غاراته على مواقع تمركز المليشيا في اماكن متفرقة من المدينة.. وتركز القصف على معسكر سلاح المهندسين بالحوبان وجوار منزل المتحوث الجابري بمديرية المسراخ وقصف قرب مزرعة محمد علي عثمان بالمسراخ وقصف في الشريجة الراهدة استهدف جدار فاصل بنته المليشيا لقطع الطريق الرئيسي جنوب شرق المدينة ومخزن للصواريخ في مطار تعز الدولي .

جبهة الشمايتين

تمكن أبطال الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة من تطهير آخر مناطق مديرية الشمايتين والتي كانت تتواجد فيها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح .

جبهة الوازعية

استطاعت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من تحرير مديرية الوازعية غرب المدينة من المليشيا. وغنمت القوات أطقم ومعدات عسكرية متنوعة .. وسط انهيار وفرار في صفوف المتمردين باتجاه البرح .

جبهة المسراخ

تواصل المعارك في المسراخ جنوب المدينة.. في محاولة لقوات الجيش الوطني والمقاومة من تطهير بعض المناطق رغم كثافة الالغام وعشوائيتها التي تم زرعها من قبل المليشيا .

جبهة راسن

أكد قائد جبهة راسن العميد نبيل المقرمي التحام قوات الجيش والمقاومة بجبهة المضاربة بلحج.. وسط تقهقر كبير في صفوف المتمردين .

الشهداء

ارتقاء 3 شهداء وجرح 23 من ابطال الجيش الوطني والمقاومة في مواجهات اليوم ضد المتمردين .

6 شهداء و4 جرحى من المدنيين في قصف متواصل للمليشيا على الاحياء السكنية .

قتلى الحوثيين

مقتل 41 وجرح العشرات من عناصر المليشيا حصيلة قصف للطيران ومواجهات اليوم في جبهات القتال .

المركز الاعلامي للمجلس العسكري بتعز