الرئيسية / الأخبار /  ورد الان …مع اقتراب موعد الحسم في تعز: قيادات حوثية وعفاشية تهرب عائلاتها من صنعاء تحت جنح الظلام وعملية دفن لدبابات في نقيل سمارة
(ارشيفية)

 ورد الان …مع اقتراب موعد الحسم في تعز: قيادات حوثية وعفاشية تهرب عائلاتها من صنعاء تحت جنح الظلام وعملية دفن لدبابات في نقيل سمارة

 

قال مصدر محلي في امانة العاصمة ان الانتصارات التي تحققها المقاومة الشعبية والجيش الوطني في تعز قد ظهرت مؤشراتها جليا في سلوكيات وتصرفات المليشيات الانقلابية.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لمراسل “ابارة برس” ان مسلحي المليشيات ظهرت وكأنها ترتب لعمليات هروب واسعة من العاصمة باتجاه المناطق الريفية بعد اقتراب موعد تحرير محافظة تعز من مسلحي الجماعة وقوات صالح الموالية لها”.

واضاف المصدر “انه شوهدت تحركات مريبة في محيط نقيل يسلح والخط الاسفلتي باتجاه محافظة عمران وصعدة لمجاميع مسلحة من بينهم ابناء وعائلات قيادات حوثية ومسؤولين يتبعون صالح على ما يبدو انها عملية هروب من صنعاء الى مناطق ريفية”.

مصدر اخر اكد لـــ” ابارة برس” ا حالة من الذعر تسود مسلحي الجماعة في محافظة اب القريبة من تعز وان مظاهر الارتباك والخوف بدت ظاهرة على ملامحهم من خلال التصرفات الهستيرية التي ابدوها وتنقلاتهم التي باتت بصورة جماعية وان حالة من الفوضى تسود صفوف القيادات الحوثية في مختلف المناطق المحيطة بمحافظة إب”.

وكانت مصادر محلية بمنطقة سمارة شمال مدينة إب وشهود عيان من المسافرين قد اكدت ل”مندب برس” أن ميليشيا صالح والحوثي تقوم بدفن دبابات في نقيل سمارة مساء اليوم الاثنين 16 نوفمبر 2015م.

وقالت المصادر المتطابقة أن الميليشيا بدأت منذ الساعة السابعة من مساء اليوم بحفر خنادق ودفن الدبابات فيها على امتداد نقيل سمارة ابتداء من جوار كسارة العنسي في منطقة الدليل أسفل النقيل في مديرية المخادر وصولا إلى مشارف مدينة كتاب في مديرية يريم شمالا.