الرئيسية / الأخبار / عاااجل …صالح يعترف ضمنيا بهزيمته في تعز مسبقا(صورة)

عاااجل …صالح يعترف ضمنيا بهزيمته في تعز مسبقا(صورة)

في عنوان بارز  على صفحتها الاولى كتبت صحيفة اليمن اليوم التابعة لنجل المخلوع علي عبدالله صالح والصادرة صباح اليوم الاثنين 16/11/2015 خبر بعنوان ” مخطط احتلال تعز”.

العنوان جاء كتمهيد للقبول بالأمر الواقع وان المقاومة الشعبية قد باتت قاب قوسين او ادنى من الانتصار في تعز وبررت الصحيفة هزيمة المليشيات الانقلابية وقوات صالح على ايدي رجال المقاومة الشعبية والجيش الوطني بان “حشود برية وبحرية وغطاء جوي مكثف بقيادة مصرية نحو تعز” تأتي ضمن ما اسمته “مخطط احتلال تعز”.

مراقبون اكدوا ان العنوان الذي كتبته الصحيفة يأتي في اطار امتصاص الصدمة التي قد يتلقاها مقاتلي المليشيات الحوثية وقوات صالح في محافظة تعز بعد الانباء المتواترة عن تقدم المقاومة وتراجع المليشيات تحت ضربات الجيش الوطني على مختلف الجبهات.

الكاتب اليمني مارب الورد علق في صفحته بالفيس بوك على هذا الموضوع بقوله “هل سبق أن عنونت صحيفة “اليمن اليوم” أحد أعدادها بعنوان كالذي اختارته لعدد اليوم الاثنين والذي استبقت فيه هزيمة حزبها ورئيسه الناطقة باسمه وحلفائه بالتبرير لتخفيف هول الصدمة على معنويات أتباعهم؟”

واضاف الورد “عنوان الصحيفة جاء لإدراك القائمين عليها بناء على معلومات الواقع أن أيام من تنطق باسمهم معدودة بتعز لاسيما وهم يرون الاستعدادات بل والمواجهات بكل الجبهات”.

كما اشار الى ان “هذا العنوان له دلالة هي إدراك حلف الانقلاب تداعيات خسارته لمحافظة مثل #تعز عليه عسكريا وعلى أتباعه ومقاتليه معنويا ونفسيا ولهذا استبق الصدمة المتوقعة بعلاج معنوي يخفف حجم الانهيار الشامل ويقلل سرعة هبوط المعنويات وصعوبة رفعها بعد تعز”.