الرئيسية / الأخبار / معارك عنيفة في لحج.. والمقاومة تسيطر على جبلين إستراتيجيين وتغنم أسلحة وذخائر

معارك عنيفة في لحج.. والمقاومة تسيطر على جبلين إستراتيجيين وتغنم أسلحة وذخائر

 

تواصلت المعارك العنيفة، اليوم الأحد، بين ميليشيا الحوثيين وقوات صالح من جهة، والجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية من جهة أخرى، في المناطق الحدودية بين محافظتي تعز ولحج (جنوبي اليمن).

وأفاد مصدر في المقاومة الشعبية لـ”مسند للأنباء” بمصرع 10 من مسلحي الحوثي في المعارك وإصابة آخرين، فيما سيطرة المقاومة على جبلي ذي عهده وبخيتة، واغتنام أسلحة وذخائر.

وقال المصدر، إن المواجهات مستمرة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في مديريتي المضاربه بلحج، والوازعية بتعز، مع سقوط عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.

في حين شن مقاتلون قبليون من قبائل الصبيحة في محافظة لحج، هجوما مباغتاً على القوات الموالية للحوثيين وصالح من عدة جبهات، نتج عنه السيطرة على جبلي ذي عهدة وبخيتة، اللذين كانا تحت سيطرة المتمردين، وأجزاء من منطقة الأحيوق.

وذكرت مصادر “مسند للأنباء” أن رجال المقاومة بمديرية المضاربة ورأس العارة جنوب لحج، تمكنوا من السيطرة على جبلي ذي عهده وبخيتة، واغتنام أسلحة وذخائر بعد اشتباكات عنيفة منذ ليل السبت حتى ساعات الصباح الأولى.

وفي وقت سابق أعلن الجيش الوطني بدء عملية عسكرية واسعة لإستعادة مديرية الوازعية من ميليشيا الحوثيين  وقوات صالح.

وذكر مصدر عسكري، إن الوحدات العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الرابعة بمساندة المقاومة توغلت في المديرية ما يقارب 5 كيلو متر وسيطروا على موقعين استراتيجيين.