الرئيسية / الأخبار / «التحالف العربي» يسيطر على 5 جزر يمنية في البحر الأحمر

«التحالف العربي» يسيطر على 5 جزر يمنية في البحر الأحمر

استعادت قوات «التحالف العربي» بقيادة السعودية والجيش الوطني اليمني السيطرة -خلال الاسبوع الماضي- على خمس جزر يمنية  تقع في البحر الأحمر من قبضة ميليشيات الحوثي وعصابات المخلوع صالح.

وقال مصدر عسكري في القوات البحرية اليمنية، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم (السبت)  نقلتها وكالة أنباء «الشرق الأوسط»، إن “مقاتلات التحالف العربي شنت عدة غارات جوية ،أسفرت عن مقتل عشرات المسلحين الحوثيين، كما دمرت أسلحة نقلها الحوثيون إلى تلك الجزر، مؤكدًا أن استعادة تلك الجزر اليمنية يأتي ضمن خطة عسكرية وضعت لإعادة السيطرة على محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن من يد الحوثيين وللتمكن من الزحف نحو العاصمة صنعاء”.

يشار إلى أن مقاتلات التحالف العربي شنت في وقت سابق؛ سلسلة غارات جوية عنيفة استهدفت مواقع لميليشيات الحوثي وصالح في منطقة “واقر” شرقي مدينة القطيع في محافظة الحديدة على البحر.

يذكر أن العمليات الحربية البحرية لقوات التحالف العربي انطلقت في الجزر اليمنية، لتحريرها وتأمينها وتكثيف الوجود العسكري العربي فيها، لمنع إيران من التسلل إليها وتهريب الأسلحة للحوثيين عن طريقها، هذه الجزر اليمنية العربية التي تتعامل معها إيران وكأنها مشاع لا صاحب لها.