الرئيسية / الأخبار / تعز الآن: الجيش والمقاومة يتوغلون 5 كم في الوازعية ومقتل 40 من الحوثيين في احتدام المعارك

تعز الآن: الجيش والمقاومة يتوغلون 5 كم في الوازعية ومقتل 40 من الحوثيين في احتدام المعارك

  تواصل المعارك العنيفة بين جماعة الحوثي وقبائل الصبيحة المسنودين بقوات اللواء الثالث حزم بمديرية المضاربة وسط سقوط مالا يقل عن أربعين قتيلاً وتدمير العديد من الأليات العسكرية.

  فيما يروي مقاتلون  قبليون لـ”مندب برس” عن مقتل مالا يقل عن أربعين عنصر من الحوثيين وتدمير ثلاثة أطقم عسكرية بمنطقة الضريفة بالوازعية التي تشهد قتالاً ضارياً على بعد خمس كيلو متر بعمق أراضي الوازعية”.

وتدور اشتباكات عنيفة بين القبائل والجيش من جهة والحوثيين من جهة أخرى بأربع جبهات مشتعلة _المنصورة ؛ الخُزم ؛ المسراخ ؛ ذي باسو المنطقة التي تتوسط المحاولة والأحيوق_ وسط تقدم كبير لرجال المقاومة حسب المصدر ذاته.

فيما أكد الناطق الرسمي للمقاومة الجنوبية  د. “محمد الزوعري” في إطار حديثه لـ”مندب برس” أن الهدف من توغل القبائل وقوات الجيش بالوازعية هو تحريرها من ايدي الحوثيين والوصول إلى منطقة البرح ؛ فيما تتواصل أعمال القتال وتحرير الوازعية بزعامة القائد العسكري أحمد التركي قائد اللواء الثالث حزم.

وأفادت المقاومة بسقوط ثلاثة من أفرادها اثنان قتلوا بمنطقة المحاولة والثالث قتل بمنطقة الشبيقة وجرح ثلاثة أخرون في حين تقوم قوات الحوثي منذ صباح اليوم بقصف قرى المواطنين الأهلة بالسكان بالخُزم بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهون مما أستدعى بالسكان إلى إطلاق نداء عاجل لطيران التحالف سرعة قصف منصات الكاتيوشا حسب الأهالي.

وفور حشد الأليات العسكرية المدرعة والتابعة لقوات التحالف يوم أمس زرع الحوثيون مئات الألغام على الطرق المؤدية للوازعية للحد من تقدم القوات العسكرية والقبلية.