الرئيسية / الأخبار / وزير حقوق الإنسان اليمني: الحوثيون قتلوا 3074 مدنياً في اليمن

وزير حقوق الإنسان اليمني: الحوثيون قتلوا 3074 مدنياً في اليمن

كشف وزير حقوق الإنسان اليمني الدكتور “عز الدين الأصبحي” أمس خلال ندوة نظمتها الحكومة الشرعية حول اعتداءات مليشيا الحوثي وصالح في اليمن، عن استدراج مليشيا الحوثي للأيتام وأطفال الملاجئ وتجنيدهم، واستخدام المدارس والمستشفيات وتحويلها لمخازن أسلحة، مشيرا في ذات الصدد إلى الأزمة الإنسانية التي تشهدها مدينة تعز من إبادة حقيقية وجماعية لأهالي تعز من قبل مليشيا الحوثي.

وقال “الأصبحي”، منذ سيطرة المليشيا الحوثية على العاصمة ارتفع معدل الاغتيالات ولم تقم المليشيا بأي تحقيق يذكر رغم إعلانها انها القت القبض على خلايا لها. كما استخدمت مليشيا الحوثيين عددا من المدنيين الذين قامت باعتقالهم كدروع بشرية من خلال إيداعهم في مواقع ومناطق عسكرية مستهدفة، وأضاف بحسب إفادات الأهالي وشهود عيان ان الحوثيين وقوات صالح تمركزت على قمة جبل هران بمحافظة ذمار ونصبت على قمته مضادات الطيران واستخدمت مقر إدارة حديقة هران بمدينة ذمار كمخزن أسلحة وسجن غير قانوني لمعارضيها.

وقال لقد تم مقتل 3074 مدنيا، على أيدي مليشيا الحوثي وصالح منذ انقلابها على الحكومة الشرعية في 21 سبتمبر 2014، من بين الضحايا 400 طفل، و 381 امرأة، كما أصيب 7347 مدنيا بينهم 719 طفلا و 514 امرأة، بالإضافة إلى آلاف الجرائم الأخرى التي تتراوح بين الاختطافات والاعتقالات التعسفية والاخفاءات القسرية والتعذيب وقمع الحريات الإعلامية والمدنية.