الرئيسية / الأخبار / شاهد عيان يفند رواية حوثية عن سبب انفجار صنعاء

شاهد عيان يفند رواية حوثية عن سبب انفجار صنعاء

نفى شاهد عيان في صنعاء رواية حوثية عن انفجار وقع في منطقة شعوب وأسفرت عن مقتل شخصين وإصابة آخرين بينهم طفل.

وقال الناشط اليمني في الفيسبوك سيف أحمد الحدي إنه شاهد على الجريمة التي وقعت وقالت وسائل إعلام الحوثي إنها ناجمة عن انفجار عبوة ناسفة .. واصفا ما أورده الحوثي بـ”الكذب”.

وقال “أنا اليوم كنت في مستشفى الثورة وكنت شاهد على دخول الجرحى والجثث إلى قسم الطوارئ للإنفجار”.

وأضاف: “القصة هي أن أحد الأطفال المجندين مع الحوثي كان يعبث بسلاح البازوكة (سلاح مضاد للدبابات) وهو على أحد أطقم النقطة الأمنية الحوثية في شعوب، وبالغلط أطلق الطفل قذيفة بازوكة بيمنا كان يعبث بها وأصابت القذيفة محطة بترول أمام النقطة وأدت إلى قتل إثنين مواطنين وإصابة أربعة أشخاص أحدهم طفل كان ذاهب لشراء خبز للإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة.”

وقال: “لكن الحوثي يروج للأكاذيب عبر خدمة 26 سبتمبر الإخبارية ويريد أن يقول للناس إن النقطة الأمنية كانت مستهدفة .. فعلاً يكذبون كما يتنفسون”.
وتابع: “الغريب أن مشرف أتباع الحوثي أتى للمستشفى اليوم وكان يقول لذوي الجرحى والقتلى إنه سيقوم بتأديب هذا الطفل وكان يطبع وجهه”.

مصادر اخرى قالت إن “مقاتلا حوثيا أطلق عن طريق الخطأ قذيفة آ ربي جي من موقعه مقابل مسجد المشهد بمنطقة الشعوب، لتتجه القذيفة صوب سوق نقم شرق العاصمة صنعاء وتقتل شخصين وتوقع عدد من الجرحى.”

يذكر أن وسائل الإعلام التابعة للحوثي بينها وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيون قالت إن انفجارا استهدف نقطة أمنية وأسفر عن مقتل 2 وإصابة آخرين في شعوب مساء اليوم.