الرئيسية / الأخبار / التربية: توافق باعتماد يوم الخميس راحة اسبوعية (وثيقة)

التربية: توافق باعتماد يوم الخميس راحة اسبوعية (وثيقة)

اكد امين عام النقابة الوطنية للتعليم ناجي حسين محي الدين التوصل مع قيادة وزارة التربية والتعليم برىاسة الدكتور عبدالله الحامدي لاعتماد يوم الخميس راحة اسبوعية اسوة بجميع وحدات الجهاز الاداري للدولة.
وثمن محي الدين في تصريح خاص ل صوت سبأ تفهم قيادة وزارة التربية بقيادة الحامدي في التقارب في وجهات النظر ومد جسور الانفتاح والتواصل لما من شاىنه مصلحة العملية التعليمية بكافة جوانبها وذلك من اجل تجويد وتحسين العملية التعليمية والتربوية.
ودعا امين عام النقابة المعلمون والمعلمات في كافة مدارس الجمهورية تثمين الموقف التربوي الذي ابداه ناىب وزير التربية في مد جسور الشراكة والانفتاح مع نقابات التعليم والعمل بكل وتيرة لما تقتضيه المصلحة في انجاح العملية التعليمية في ظل الظروف الاستثناىية الذي يعيشها الوطن.
وقال محي الدين لابد من استثمار الصدر الرحب لقيادة وزارة التربية والتعليم في الاستجابة لمفهوم الشراكة في المجال التعليمي و لمقترحات نقابات التعليم واعتبار موافقة وزارة التربية باعتماد يوم الخميس راحة اسبوعية بداية لحلحلة كافة القضايا التي تمثل حقوق مكتسبة لكافة منتسبي القطاع التربوي والتعليمي.
 موضحا بان الاتفاق جاء بناء على ان يتم تعويض يوم الراحة واحتواء ساعات الدراسة بترتيبات يتم الاتفاق عليها من كل شركاء التعليم والمعنيين في الوزارة والمحافظات.
هذا وكان اجتماع عقد صباح اليوم بصنعاء بين ممثلي نقابات التعليم وقيادة وزارة التربية والتعليم برىاسة ناىب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي وعدد من وكلاء الوزارة .