الرئيسية / الأخبار / إحباط محاولة هجوم على القصر الرئاسى فى عدن مقتل ٣٤ وإصابة العشرات فى غارات للتحالف على الحوثيين بصنعاء

إحباط محاولة هجوم على القصر الرئاسى فى عدن مقتل ٣٤ وإصابة العشرات فى غارات للتحالف على الحوثيين بصنعاء

أعلنت مصادر في المقاومة الشعبية أمس القبض على ثلاثة مسلحين حاولوا مهاجمة القصر الرئاسي في محافظة عدن جنوبي اليمن.

 وقالت المصادر أن الأفراد المكلفين بحراسة القصر الرئاسي في منطقةالمعاشيقبمحافظة عدن، ألقوا القبض على ثلاثة مسلحين ويتم حالياً التحقيق معهم.و انمواجهاتخفيفةحدثت بين حراسة القصر وبعض المسلحين وشهدت محافظة عدنخلال الأيام القليلة الماضية عدة اختلالات أمنية تمثلت في تفجيرات وعملياتواغتيالات طالت ضباط في الجيش، كان أخرها يوم ٣١ اكتوبر الماضى.

ومن جهة أخرى انفجر لغم أرضىزرعه الحوثيون وقوات صالحفي حيالعسكريشرق عدن، وأسفر عن مقتل سبعة مدنيين.

كما أضافت المصادر أنه تم قتل ٣٤ من الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيسصالح وإصابة العشرات فى غارات شنها طيران التحالف العربي على مواقعهم فيمحافظة تعز جنوبى صنعاء.

وأوضحت المصادر إن طيران التحالف شن عدة غارات جوية على مواقع الحوثيينوقوات صالح في شارعالثلاثينومنطقة حذران بمدينة تعز.وإن مواجهات اندلعت بينالحوثيين، مدعومة بقوات صالح، والمقاومة الشعبية جوار منزل صالح بمدينة تعز، بعدمحاولة الحوثيين التقدم والسيطرة على تلك المنطقة.

وعلى جانب آخر، أغرق إعصار تشابالا المصحوب برياح عاتية مدينة المكلا عاصمةمحافظة حضرموتالتي يعيش فيها نحو ٣٠٠ ألف شخص وهى خامس كبرى المدناليمنية، مما دفع آلاف السكان الى الفرار والبحث عن ملاذ. وقال مسئولون وخبراءالأرصاد الجوية إن الإعصار هو أشد إعصار يجتاح البلاد منذ عشرات السنين.