الرئيسية / الأخبار / تشكيل لجنة فنية مرافقة لوفد الحكومة في مفاوضتها (الاسماء)

تشكيل لجنة فنية مرافقة لوفد الحكومة في مفاوضتها (الاسماء)

قالت مصادر اعلامية ان الرئيس اليمني عبد ربه هادي اصدر قرار بتشكيل لجنة فنية لمرافقة وفد الحكومة اليمنية التي ستتوجه الى جنيف للتشاور مع قوى الانقلابيين حول تنفيذ القرار الاممي رقم 2216 بحيث تتمثل مهمة هذه اللجنة بوضع خارطة طريق لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216.

ونقل موقع “الموقع ” عن مصادر وصفها بالسياسية كشفها اسماء اعضاء اللجنة التي ستكون مرافقه لوفد الحكومة في مفاوضاتها القادمة مع المليشيا الانقلابية.

واضاف حسب المصادر ان اللجنة ضمت كلاً من وزير حقوق الإنسان عزالدين الأصبحي، ونائب مدير مكتب الرئاسة عبدالله العليمي، وعضو لجنة صياغة الدستور معين عبدالملك، والدبلوماسي شايع محسن، إضافة الى ممثل من الامم المتحدة.
ووفقاً للمصادر فقد تم إصدار قرار رئاسي بهذا الشأن.
وكانت مصادر حكومية يمنية قالت أن الرئيس عبدربه منصور هادي بصدد اعتماد أسماء الوفد الذي تم تشكيله للذهاب إلى التشاور مع قوى الانقلاب في جنيف.

واشارت المصادر وفقاً لصحيفة الرياض السعودية بأن الوفد يشمل لجنة فنية لوضع خارطة طريق لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 مبيناً بأن الحكومة اليمنية أصبحت جاهزة للذهاب لأي مكان للتشاور بشأن تنفيذ القرار الأممي.

وأضافت بأن الحكومة اليمنية قامت بمسؤولياتها على أكمل وجه مما يظهر للعالم بأنها مع الحوار وأنها تدعو للحل السلمي مطالبا الأمم المتحدة أن تعلن صراحة بأن المليشيات الانقلابية حتى الان ترفض الذهاب إلى مشاورات تنفيذية لتنفيذ القرار الدولي.

واوضحت المصادر بأن التلكؤ لدى قوى الانقلاب يظهر بأنهم سيدخلون في المفاوضات خصوصا بعد الهزائم التي تعرضوا لها، ففي المرة السابقة كان الانقلابيون يضعون شروطا لتحديد اسماء الوفد لكن في هذه المرة المعادلة تغيرت وباتوا مرغمين على التنازل عن الكثير.