الرئيسية / الأخبار / توكل كرمان: بين الانتخابات التركية اليوم و نتائج انتخابات الرئاسة المصرية بالامس

توكل كرمان: بين الانتخابات التركية اليوم و نتائج انتخابات الرئاسة المصرية بالامس

علقت الناشطة اليمنية والحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان على عملية الانتخابات التركية وفوز حزب العدالة والتنمية في هذه الامنحابات.
حيث عبرت في منشور لها عبر صفحتها على موقع التواصل الأجتماعي “فيس بوك”: “لا أدري لماذا تحيلني الانتخابات التركية اليوم الى غداة اعلان نتائج انتخابات الرئاسة المصرية السابقة في جولتيها الأولى والثانية، فتتراءى لي مصر وتركيا هناك بين النجوم تعدوان بين الافلاك كفرسي رهان وكتوأمين في دوحة العليا لا يفترقان ، يرتد البصر الى انتخابات مصر اليوم فيتقاذفني شعور بالغ القسوة ابدو معه كمن تتخطفه الطير او تهوي به الريح في مكان سحيق”.
وقالت كرمان “دعوا المراء والمكابرة، يتملكنا جميعاً حنين جارف مغمور بالغيرة والحسد للمكانة المرموقة التي تتبوأها تركيا بين العالمين اليوم ، حيث هناك مقعد مصر المفترض كاستحقاق لثورة يناير لولا الغدر ولولا ولولا ولولا ، كم هي الحسرة عميقة ، لا مكان فيها للتشفي والشماتة، فلم تترك لنا الخيبة الكبيرة أي حيز لبذخ الشماتة والتشفي حين تحملنا المقاربة بين انتخابات تختزل العظمة بكل تفاصيلها وأخرى بلامتنافسين ولا ناخبين”.
الجدير بالذكر ان الانتخابات التركية الاخيرة قد مكنت حزب العدالة والتنمية من تحقيق فزوا ساحقا على منافسيه وحصد حوالي 317 مقعد في البرلمان وهو ما نسبته 49.4% وبذلك يستطيع الحزب تشكيل حكومة اغلبية بمفرده.