المقاومة الشعبية بتعز تعلن إلقاء القبض على “10 إيرانيين” متخصصين بحرب العصابات

أكد رئيس المجلس العسكري في محافظة تعز، العميد صادق سرحان، أن “أسرى إيرانيين وقعوا في قبضة المقاومة الشعيبة والجيش الوطني في مدينة تعز”
وقال العميد سرحان، إن “الإيرانيين الأسرى والمتخصصين في حرب العصابات تمكنت المقاومة الشعيبة والجيش الوطني من ضبطهم في جبهات القتال، ويبلغ عددهم قرابة العشرة”، بحسب صحيفة المدينة السعودية.
وأضاف “خلال أيام سوف تتقدم قوات برية من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية من جهة المخا، بهدف رفد المقاومة وتعزيز جبهات القتال بالمقاتلين والأسلحة النوعية”.
وأوضح أن هذا التقدم يهدف إلى فك الحصار عن مدينة تعز الذي تفرضه مليشيات الحوثي الانقلابية على المدينة وتمنع دخول الغذاء والدواء للمواطنين، وكذلك حرير بقية مديريات المحافظة التي تحتلها المليشيات الانقلابية.
وأشار العميد سرحان إلى أن “المخا تحت سيطرة التحالف والمقاومة الشعيبة والجيش الوطني الموالي للشرعية، وأن قوات المليشيات والمخلوع صالح هربت وتركت المخا بعد الضربات الموجعة لهم من قبل طيران التحالف ونيران الجيش الوطني والمقاومة الشعيبة”، موضحاً بأن “الشريط الساحلي من عدن وحتى حدود الخوبة تحت سيطرة التحالف والمقاومة الشعبية والجيش الوطني”.