الرئيسية / الأخبار / «شابالا» يهدد حياة عشرات الآلاف من اليمنيين
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-10-31 21:06:43Z | |

«شابالا» يهدد حياة عشرات الآلاف من اليمنيين

يترقب عشرات الآلاف من اليمنيين بقلق عميق تطور أقوى اعصار بالتاريخ بحسب تنبؤات علماء الطقس والذي يتشكل في بحر العرب ويتوقع أن يضرب جنوب شرق البلاد بعد غد /الاثنين/.

وتداولت وسائل إعلام محلية تنبؤات لعلماء الطقس العرب بشأن اعصار / شابالا/ الذي وصل إلى الدرجة الرابعة ويتوقع أن يصل خلال /24/ ساعة إلى الدرجة الخامسة كحدث جوي فريد من نوعه في بحر العرب .

وتشير تلك التنبؤات إلى أن تطورات خطيرة طرأت على الإعصار في بحر العرب ليتجه غربا ويهدد جزيرة / سقطرى / اليمنية ، ومحافظتي /حضرموت/ و/المهرة/.

ويتوقع أن يهدد الإعصار حياة أكثر من خمسين ألف مواطن في جزيرة /سقطرى/ بسبب احتمال ارتفاع الأمواج إلى عشرة أمتار وسقوط أمطار فيضانية وهبوب رياح تصل سرعتها إلى أكثر من 250 كم في الساعة.

وبحسب التوقعات فإن الإعصار سيتسبب بمحافظتي /حضرموت/ و/المهرة/ بأمواج على الساحل تصل أكثر من خمسة أمتار وأمطار فيضانية ورياح شديدة تصل سرعتها إلى أكثر من / 150 / كم في الساعة.

وأكدت مصادر حكومية يمنية أنه قد صدرت توجيهات عليا للسلطات المحلية في/ سقطرى/ ومحافظتي /المهرة/ و/ حضرموت/ لرفع حالة التأهب والاستنفار في مواجهة العاصفة الاستوائية وتحذير المواطنين..لافتة إلى أن السلطات المحلية ستأخذ الاحتياطات اللازمة منها إجلاء المواطنين القاطنين في المناطق المهددة وقد بدأ هذا الإجراء بالفعل ، حيث تم توقيف الدراسة في تلك المحافظات وكافة الأنشطة الأخرى .

من جانبها ذكرت مصادر محلية في جزيرة / سقطرى / اليمنية أن سواحل الجزيرة شهدت اليوم هبوب رياح شديده مع ارتفاع الأمواج إلى درجة غير مسبوقة مما أدى إلى حدوث حالة من الخوف والفزع لدى المواطنين.