الرئيسية / الأخبار / مليشيا الحوثي تنهب 12 شاحنة مساعدات إنسانية كانت في طريقها إلى ريمة
موظف يشارك في تفريغ شحنة مساعدات في صنعاء يوم 16 مايو ايار 2015 - رويترز

مليشيا الحوثي تنهب 12 شاحنة مساعدات إنسانية كانت في طريقها إلى ريمة

قامت مليشيات الحوثي الخميس بمصادرة 12 دينة – شاحنة- محملة بمساعدات إغاثية وإنسانية كانت في طريقها إلى محافظة ريمة غرب اليمن.

وقالت مصادر محلية في المنطقة إن نقطة تابعة لمليشيات الحوثي استوقفت المساعدات القادمة من مدينة الحديدة والمكونة من 12 شاحنة كانت في مفرق الكنب على الخط الواصل الحديدة ذمار وتقل مواد غذائية وإيوائية ومساعدات إنسانية مقدمة من منظمة الفاو التابعة للأمم المتحدة ليتم توزيعها على المواطنين الذين تضرروا بفعل الأزمة التي تسببت فيها الحرب.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين استولوا على قافلة المساعدات التي كانت تسير في الطريق العام في وضح النهار وقاموا باحتجاز عدداً من النشطاء الذين كانوا يرافقونها مدعية أن تلك الشاحنات تحتوي على أسلحة.

وقال المصدر ان هناك موجة سخط تعم اوساط المواطنين في محافظة ريمة ، ازاء استيلاء عناصر الحوثي على المساعدات الانسانية التي كانت في طريقها اليهم وطالبوا الامم المتحدة باتخاذ اجراءات عاجلة لحماية القوافل الإغاثية .

ونشرت وكالة سبأ للأنباء التي يسيطر عليها الحوثيون تصريحاً منسوبا لمصدر أمني في المحافظة يفيد بضبط أجهزة الأمن وما تسمى بـ”اللجان الشعبية” في المحافظة شحنة أسلحة كانت في طريقها إلى منطقة مسور مديرية مزهر بمحافظة ريمة بحسب المصدر.