ارشيف

التحالف العربي يلقي شحنة أسلحة (متطورة) للجيش اليمني في (حضرموت)

قال مصدر عسكري في الجيش “الوطني” اليمني، اليوم الخميس، إن طائرات تابعة لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، ألقت لقواته شحنات من الأسلحة التي وصفها بـ “المتطورة”.

وأضف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه لمر- بحسب وكالة الأناضول (وهو ضابط في اللواء /19/  التابع للجيش الوطني في منطقة “العبر” بمحافظة حضرموت)، أن الشحنة تتضمن راجمات صواريخ متوسطة المدى، وأخرى ضد الدروع، بالإضافة لكميات من الذخيرة وأسلحة متوسطة وخفيفة أخرى فضل عدم الإفصاح نوعها ووظائفها.

وأكّد المصدر أن هذه الشحنة هي الأولى من نوعها التي تصل للواء 19 التابع للجيش الوطني، الذي تم تشكيله مؤخرًا بقيادة العميد “مسفر الحارثي”، ويتخذ من منطقة “الضويبي” بمديرية “العبر” على الحدود السعودية مقرًا له، مشيرًا أن قيادة اللواء بانتظار كمية أخرى ستصل في وقتها المناسب.

وعن المهام العسكرية التي ستضطلع بها قوات اللواء 19 قال المصدر “إن قيادة اللواء ومنتسبوه المنتمين لكل لمحافظات اليمنية، في انتظار توجيهات القيادة السياسية، للقيام بالمهام الموكلة لهم في الوقت المناسب”.

ويعد معسكر اللواء /19/ الذي تم تشكيله منذ عدّة أشهر، ويتخذ من منطقة “الضويبي” بمديرية “العبر” على الحدود السعودية مقرًا له، معسكرًا تدريبيًا لوحدات عسكرية، تتبع الجيش الوطني المؤيد للرئيس اليمني “عبد ربه منصور هادي”، ويرى متابعون أن من أول مهامه، تحرير باقي المناطق التي ما تزال تحت سيطرة مسلحي جماعة الحوثيين (الشيعية المسلحة) ، في محافظة “شبوة”، القريبة من موقعه.