الرئيسية / الأخبار / 10 ألوية عسكرية تحاصر تعز

10 ألوية عسكرية تحاصر تعز

قال الناطق باسم المقاومة الشعبية اليمنية في تعز، محمد الحميري، إنّ محافظة تعز لا زالت مُحاصرة من جانب جماعة الحوثيين، رغم تقدم رجال المقاومة الشعبية تجاه القصر الجمهوري، وسيطرتهم عليه.

وأضاف الحميري خلال لقاءٍ له على قناة “الغد” العربي الإخبارية أمس الأحد، مع الإعلامي محمد شمس الدين، أنّ محافظة تعز تحتاج لتدخل قوات التحالف العربي، وإمداد المقاومة الشعبية اليمنية بالسلاح.

وأوضح، أنّ الجانب الإنساني في محافظة تعز متردي لـ “الغاية”، بسبب وجود نقص في الأدوية، والغذاء بالإضافة إلى انتشار الأمراض والأوبئة في هذه المحافظة وذلك لأنّ البلدية لا تعمل منذ شهور.

وأردف: “نحنُ التقينا مع قيادات في المملكة العربية السعودية، لإبلاغهم بأنّ الجانب الإنساني في تعز متدهور، في الوقت الذي وعدت فيه هذه القيادات بإرسال مساعدات خلال الساعات المقبلة”.

وفي رده على سؤال بشأن إطالة فترة تحرير تعز من قبضة جماعة الحوثيين أكد الحميري، أنّ تعز كانت محاصرة بـ 10 ألوية عسكرية من الدبابات، فضلاً عن الصواريخ من جانب الحوثيين، في الوقت الذي تمتلك فيه المقاومة الشعبية السلاح الخفيف، قائلاً: “ليس هناك تكافؤ في السلاح”. وأشار إلى أنّ المقاومة الشعبية ستحقق النصر على جماعة الحوثيين وقوات علي عبد الله صالح، في حالة توفر لها السلاح الحديث الذي يَحسم المعركة في أسرع وقت.