مراسل الجزيرة ينغص فرحة “أحمد علي” بمعلومات جديدة من لجنةالعقوبات خلافاً لما نشر

اوضح مراسل الجزيرة في نيويورك مراد هاشم معلومات جديدة من لجنة العقوبات التي قضت بإعادة النظر في العقوبات المفروضه على احمد علي عبدالله صالح، وذلك حلافا لما أوردته عدد من المواقع الإخبارية، بأن لجنة العقوبات أقرت إعادة النظر بشأن العقوبات المفروضة على نجل صالح.

وقال مراسل الجزيرة في نيويورك ” مراد هاشم” أن لجنة العقوبات أضافت معلومات في ملف” احمد علي ” من شأنها ان تضاعف العقوبات عليه .

يأتي هذا التوضيح بعد أن قدمت رئيسة لجنة العقوبات بمجلس الامن يوم الجمعة، تقرير فريق خبراء العقوبات باليمن، في الوقت الذي تحدث المبعوث الأممي إلى اليمن عن أبرز العقوبات التي تواجهها المرحلة الحالية.

وقالت رئيس لجنة العقوبات بمجلس الأمن ريموندا مورموكايتي إن العقوبات على أحمد نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح أعيد النظر فيها.
جاء ذلك خلال تقديم احاطتها في جلسة عقدت يوم الجمعة بنيويورك.
في ذات السياق قال المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد في تقديم إحاطته إن المباحثات المقبلة ستمثل منعطفاً مهماً في التاريخ الحديث، مضيفاً “الكل يدرك أن لا حل عسكري لما يحدث ولذا فإن الحوار مهما”.

وأضاف ” الأطراف المتنازعة مازالت متفاوتة”، معبراً عن أمله في الخروج من الأزمة الراهنة باليمن.   وأشار إلى أن من أسماها بالجماعات المتطرفة تمنع إدخال المساعدات والمعونات إلى مدينة تعز.