الرئيسية / الأخبار / قائد عسكري يكشف عن المواقع الاستراتيجية المحررة بالمخاء
Armed Yemeni tribesmen from the Popular Resistance Committees, supporting forces loyal to Yemen's Saudi-backed President Abedrabbo Mansour Hadi, stand next to a heavily armed vehicle after seizing control of an area in Marib province, east of the capital Sanaa, on October 5, 2015. The Shiite-Huthi rebels still control the capital and northern provinces near the border with Saudi Arabia, but loyalists have been pressing a campaign whose eventual aim is to regain Sanaa. AFP PHOTO / ABDULLAH AL-QADRY

قائد عسكري يكشف عن المواقع الاستراتيجية المحررة بالمخاء

أعلن قائد بارز في القوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا العميد عدنان الحمّادي – قائد جبهة الضباب – السيطرة على كافة التلال المطلة على مدينة المخا بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل “العشرات” من الحوثيين والقوات الموالية لعلي عبد الله صالح في معارك عنيفة بجبهة المخا.
وأكد الحمّادي في تصريحات له انسحاب مقاتلي اللواء الرابع الموالي لصالح والحوثيين من مدينة المخا بعد تعرضها لقصف شديد من بوارج وطيران قوات التحالف العربي بقيادة السعودية قتل فيه العشرات من الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح. وفق “المشهد اليمني”
وفي محافظة الجوف شمالي البلاد أفادت مصادر عسكرية موالية لحكومة هادي لبي بي سي أن لواء النصر الذي تم تشكيله في الآونة الأخيرة تمكن من السيطرة على معسكر “الخنجر” الاستراتيجي وأكدت المصادر أن القوات الموالية لهادي باتت على مقربة من معسكر اللبنات الاستراتيجي شمالي مدينة الحزم مركز محافظة الجوف .
وتزامن ذلك مع وصول العشرات من الدبابات والعربات المدرعة وكاسحات الألغام التابعة لقوات التحالف العربي إلى محافظة الجوف ضمن العملية البرية الواسعة “لتحرير” المحافظة من سيطرة الحوثيين.
في المقابل أعلن الحوثيون إفشال زحف بري من ثلاث جبهات شنه من سمتهم قناة المسيرة التابعة للحوثيين بـ”المرتزقة وعملاء السعودية” على مواقع الحوثيين في الجوف.
وذكر تقرير للقناة أن عددا من العربات المدرعة دمرت عند تصدي المقاتلين الحوثيين لذلك الزحف بحسب القناة.