الرئيسية / الأخبار / (تفاصيل):.أعلان عن تحرير اول مديرية بمحافظة تعز وتقدم للشرعية بالمخا

(تفاصيل):.أعلان عن تحرير اول مديرية بمحافظة تعز وتقدم للشرعية بالمخا

أكدت مصادر محلية في مديريتي المخا وموزع الساحلتين لـ «يمن فويس» استمرار تحليق طائرات الاباتشي في سماء المديرتين واستهداف أي تحركات لميلشيات الحوثي المعززة بقوات الرئيس المخلوع .

ويأتي تحليق الاباتشي بعد ساعات من قيامها بشن غارات جوية ( فجر اليوم ) على مناطق بوادي المجش الواقع بين معسكر مفرق المخاء والغيل وكان من ضمن اهدافها منازل قيادات موالية لجماعة الحوثي .

إلى ذلك طهّرت قوات الشرعية اليمنية أمس مديرية الشمايتين جنوب تعز بالكامل وحررت مناطق واسعة تزامناً مع زحف المقاومة من الجنوب والغرب باتجاه مدينة تعز التي يحاصرها الحوثيون.

وتزامناً مع هذا التقدم الذي جاء نتيجة دعم إماراتي بتأكيد من قادة عسكريين من الجيش الوطني اليمني، دمّر طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية شاحنات محملة بالأسلحة والذخائر قرب الحدود السعودية، بالإضافة إلى استهداف تحركات الميليشيات في المنطقة الحدودية.

وتمكنت المقاومة الشعبية وقوات المجلس العسكري من السيطرة على عدد من المناطق في محافظة تعز.

وأكد قائد كتائب المجلس العسكري قائد جبهة راسن العقيد نبيل المقرمي لـ«البيان» ان قواته تمكنت من دحر الميليشيات من مديرية الشمايتين جنوب تعز بالكامل.

مضيفا: «وبعد ان كانت الميليشيات الانقلابية اخترقت وتسللت إلى مديرية الشمايتين، وتحديدا في عزلة راسن المحادة لمديرية الوازعية، إلا أن قوات الشرعية تمكنت من استعادة السيطرة علي مناطق الدمدام وشوريرة العليا والعقيبات وقحفة الطويل ومهرة، ودحر الميليشيا حتى منطقة شوريرة السفلى، الفاصلة بين مديريتي الشمايتين والوازعية.