اللواء الشدادي: لهذا السبب تأخرنا في تطهير صرواح وما جاورها..ومعركة صنعاء ستنطلق قريبا

قال قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء عبدالرب الشدادي إن تحرير المواقع التي لا زال يتمركز فيها الحوثيون في صرواح وماس وجدعان سيتم في القريب العاجل، مؤكدا أن غالبية محافظة مأرب صارت بيد قوات التحالف والقوات الموالية للحكومة الشرعية.
وأضاف الشدادي “لا تزال في تلك المواقع عناصر حوثية قليلة لا تستطيع استخدام الأسلحة الثقيلة كالدبابات خشية قصفها من الطيران الجوي، ويبقى استخدامهم للكاتوشا ومدفع 120″.
وأشار الشدادي في تصريح لـ”الوطن” السعودية، إلى أن التأخير في تطهير صرواح وما جاورها لا يمثل عقبة أمام قوات التحالف، ولكن تبقى الحرب خططا تكتيكية فيما يواصل الحوثيون وفلول قوات صالح انسحابهم وتقهقرهم وسيكون تحرير صرواح بمثابة الدخول الفعلي لمحافظة صنعاء.
وأضاف: “صرواح تعد بداية دخول لمحافظة صنعاء واستردادها يعتمد على دور مشايخ ومقاتلي القبائل الذين أظهروا تعاونا كبيرا ورغبة شديدة في خوض المعركة، ولذا فإن كسب القبائل خلال هذه المرحلة يعد عنصرا هاما”.
وأوضح الشدادي أن قبيلة خولان تمتد من صرواح إلى صنعاء، وتابع “لدينا خطة حالية تعتمد على التوجه إلى وادي حباب حيث يوجد مضيق يتسبب في إغلاق الطريق أمام الحوثيين ويمنعهم من الوصول إلى صرواح”.