الرئيسية / الأخبار / بعد فشلها في توفير الكتاب المدرسي: التربية تنشر تطبيقا على الانترنت لتحميل الكتاب المدرسي

بعد فشلها في توفير الكتاب المدرسي: التربية تنشر تطبيقا على الانترنت لتحميل الكتاب المدرسي

بعد سقوط صنعاء بيد الجماعات المسلحة واستيلاء مليشيات الحوثي على مؤسسات ومرافق الدولة ظهرت ملامح الانهيار على مستوى كل مؤسسة نتيجة للمماراسات الخاطئة التي تنتهجها جماعة الحوثي في ادارة هذه المؤسسات.

وزارة التربية والتعليم احدى هذه المؤسسات الحيوية والتي حولها الحوثييون الى اقطاعية وجعلوا من مدارسها وبعض مرافقها الادارية مخازن اسلحة وثكنات عسكرية اضافة الى استغلالهم الطلاب في الخروج بمظاهرات مؤيدة لهم.

وتعاني الان وزارة التربية والتعليم من فشل ذريع وعدم القدرة على ادارة العملية التعليمية في البلاد وقد تجلى ذلك من خلال عدم قدرة المسؤولين في التربية على اجراء عملية الاختبارات للشاهدتين العامة “الاساسية والثانوية” ومحاولة تاجيل تنفيذها من وقت لاخر رغم قيام الجهات المعنية والمشرفة على الاختبارات باستقظاع مبالغ مالية من مرتبات الموظفين لسد العجز في نفقات واجور لجان الاختبارات.

الوزارة تؤكد مرة اخرى فشلها في طباعة وتوفير الكتاب المدرسي للطلاب للعام الدراسي الحالي من خلال نشرها تطبيقاً على متجر جوجل يسمح للطلاب والطالبات بتنزيل كتب المنهج الدراسي بصيغة pdf.

وتأتي هذه الخطوة بعد استيلاء المليشيات الحوثية على المخصصات المالية لمؤسسة طباعة الكتاب المدرسي وتحزيلها لدعم ما يزعمزم انه “مهود حربي”

التطبيق الذي نشرته وزارة التربية والتعليم موجود منذ فترة على موقع جوجل ويمكن تحميله من الرابط التالي: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.nyitgroup.YemenBooks

الجدير بالذكر ان خدمة الانترنت ليست متوفرة للجميع وان هناك قطاع كبير من الطلاب لن يستطيعون الحصول على التطبيق وبهذا فلن يستطيعوا الحصول على الكتاب المدرسي.