الرئيسية / الأخبار / صحيفة لندنينة:عملية وشيكة لتحرير محافظة الجوف

صحيفة لندنينة:عملية وشيكة لتحرير محافظة الجوف

كشفت صحيفة عربية صادرة في لندن عن استعدادات وتجهيزات كبيرة يتم العمل عليها حاليا لبدء عملية تحرير محافظة الجوف من مليشيا الحوثي وقوات صالح.

وقالت «الشرق الأوسط» “انها علمت من مصادر عسكرية مطلعة في محافظة الجوف، بشرق اليمن، أن الاستعدادات اكتملت لبدء عملية تحرير محافظة الجوف من قبضة الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع علي عبد الله صالح، فقد تحركت قوات ضخمة إلى مواقع كثيرة حول المحافظة، وقامت بالتمركز فيها، وكشفت المصادر أن موقع «لبنات» الاستراتيجي، الذي احتله الحوثيون وكانت توجد فيه بعض القوات الشعبية، «بات قاب قوسين أو أدنى من الوقوع في كماشة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية»”.

“واضافت هذه المصادر لــ«الشرق الأوسط» إن عددًا من الألوية العسكرية بدأت في التموضع، حيث تمركز «لواء الانطلاقة» بمنطقة الكنائس والعريق، بينما تقدم «لواء النصر» بقيادة الشيخ العميد أمين العكيمي إلى منطقة برقا الخيط وجبال بئر المرازيق”.

مؤكدة ان “«لواء النصر» و«اللواء 11» ورجال المقاومة وقبائل دهم وشيوخها «أمثال وكيل المحافظة الشيخ خالد هضبان وسنان العراقي ويحيى الهندوس وصالح الروسي وعلي الهدي وهادي بن تيفة»، وآل باشا بن حزام وخالد بن خرصان، وفي المقدمة الشيخ أمين العكيمي، تنتشر في تلك الكثير من المواقع الهامة والاستراتيجية”.