الرئيسية / الأخبار / الحكومة اليمنية تنفي وجود خلاف بين بحاح وهادي

الحكومة اليمنية تنفي وجود خلاف بين بحاح وهادي

نفى المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، الاثنين 12 أكتوبر/تشرين الأول استقالة نائب الرئيس رئيس الوزراء خالد بحاح، وذلك إثر مغادرة بحاح محافظة عدن بشكل مفاجئ متوجها إلى الرياض.

وأكد المتحدث أن بحاح غادر عدن بناء على تعليمات من الرئيس عبد ربه منصور هادي، مشيرا إلى أن ذهابه إلى الرياض يأتي ضمن زيارة عمل.

وكانت مصادر إعلامية يمنية ذكرت في وقت سابق أن خلافا بين رئيس الوزراء خالد بحاح والرئيس هادي أدى إلى مغادرة بحاح محافظة عدن برفقة طاقم وزرائه متوجهين إلى الرياض، من دون أن يبلغ الرئيس هادي.

وأفادت هذه المصادر بأن بحاح غادر بشكل مفاجئ مساء الأحد 11 أكتوبر/تشرين الأول مع جميع وزرائه، عبر ميناء عصب بأرتيريا مشيرة إلى أن القوات الإماراتية ساعدته على مغادرة البلاد.

وتحدثت المصادر عن خلاف بين الرئيس عبد ربه منصور هادي وخالد بحاح الذي لم يمضي على عودته إلى محافظة عدن سوى شهر تقريبا، ووفقا للمصادر يعود أصل الخلاف إلى طلب بحاح تأجيل تعيين محافظ لعدن، لكن هادي تغاضى عن طلب بحاح وأصدر قرارا رئاسي بتعيين محافظ جديد.

هذا ولم ترد معلومات أخرى عن سبب توجه بحاح إلى العاصمة السعودية أو عن الفترة التي سيقضيها هناك، في الوقت الذي تتسارع فيه وتيرة المعارك على الأرض لحسمها بأقرب وقت ممكن، إذ لا تنفك التعزيزات العسكرية للتحالف العربي المسنودة بالجيش الوطني واللجان الشعبية تتوافد على جبهات القتال في انتظار العد التنازلي لساعة الصفر لمعركة تحرير صنعاء.