الرئيسية / الأخبار / “السيارات المفخخة”.. آخر مخططات الحوثي الفاشلة لإشعال صنعاء

“السيارات المفخخة”.. آخر مخططات الحوثي الفاشلة لإشعال صنعاء

قالت مصادر يمنية بالعاصمة صنعاء، إن الميليشيات الحوثية وقوات أمنية موالية للمخلوع علي عبد الله صالح أعدت في الآونة الأخيرة خلايا خاصة لتنفيذ عمليات إرهابية مشابهة للعمليات التي تقوم بها التنظيمات.

وتتخذ تلك الخلايا مقرّا خاصّا بها في إحدى ضواحي صنعاء، كمعمل لتفخيخ عدد كبير من السيارات، من مختلف الأنواع والأحجام إضافة إلى تجهيز الأحزمة الناسفة.

ولفتت المصادر إلى أن هذه السيارات والأحزمة، سوف تستخدم في معظم المحافظات اليمنية، حسبما ذكرت صحيفة “الشرق الأوسط”، اليوم الأحد.

وحذرت المصادر ذاتها، من أن العدد الأكبر من السيارات المفخخة سيتم استخدامه في صنعاء والمحافظات والمناطق المحيطة بها وذلك في ظلّ اقتراب القوات المشتركة والمكونة من قوات التحالف وقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من الجغرافيا الإدارية لمحافظة صنعاء التي تعتبر ريف العاصمة بعد السيطرة شبه الكاملة لتلك القوات على محافظة مأرب.

وأكدت المصادر أن ما يقوم به المخلوع والحوثيون ما هو إلا نتاج طبيعي لشعورهم بالهزيمة وبقرب نهايتهم وفشل مساعيهم لإطالة أمد الأزمة، محذرة مما أسمته “تراخي أمني” في المناطق المحررة خلال المرحلة الراهنة والمقبلة