الرئيسية / الأخبار / من جديد .. قوات الحوثي وصالح تهدد باستخدام الخيارات الاستراتيجية .

من جديد .. قوات الحوثي وصالح تهدد باستخدام الخيارات الاستراتيجية .

قال الناطق بإسم مليشيا الحوثيين وصالح شرف لقمان، اليوم الجمعة ، ان لديهم منظومات لم تدخل المعركة مع الجيش الوطني المسنود بالتحالف العربي ، نافيا سيطرة المقاومة والجيش الوطني بمساندة التحالف على مأرب وباب المندب .
وأضاف في تصريح لموقع المنار التابع لحزب الله اللبناني “لدينا من المفاجات ما يثلج القلوب ونحن ماضون وبشائر النصر بدأت تلوح في الأفق ، وفي الأيام القادمة لدينا من المنظومات ما لم يعرفوه بعد ولم يختبروه وهذه خيارات استراتيجية سنستعملها لو اضطررنا”.
ونفى لقمان سيطرة المقاومة والجيش الوطني على مأرب والتقدم الى مشارف صنعاء، وأردف”قوات التحالف لم تسيطر سوى على بلدة صغير”.
ونفى الناطق بإسم تحالف الحوثي وصالح العسكري السيطرة على باب المندب وقال “هم فشلوا في الكثير من محاولات السيطرة على باب المندب وهذا ما دفع رئيس وزرائهم المستقيل خالد بحاح بأن يتصوّر في أحدى القرى التابعة لهم والإدعاء أنها في باب المندب”.
أما بالنسبة للوضع على الحدود مع السعودية فأشار لقمان إلى أنه “كل يوم نتقدم بخطى واثقة ومتسارعة وندخل مناطق جديدة ونحن نسيطر على مواقع والجيش السعودي يفرّ من أمامنا ونحن ندمر اسلحتهم في مواقعهم” حسب قوله.
وبخصوص الوضع في عدن والتي تتخذها الحكومة الشرعية مكاناً لها  وتعرضت لهجوم اتهم فيه مسلحو صالح والحوثي قال لقمان “هناك صراع على المصالح في عدن وهناك صراع بين “القاعدة” و”داعش” و”الحراك الجنوبي” ومحاولة اغتيال البحاح المقرّب من الإمارات من قبل القاعدة تأتي بأجواء التنافس بينه وبين الرئيس المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي “.حسب قوله