الرئيسية / الأخبار / طالبت بطرد الرئيس الإيراني …مظاهرات حاشدة أمام الأمم المتحدة
ناشطون يتظاهرون ضد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، خارج مقر الأمم المتحدة في نيويورك أمس (أ. ب)، و متظاهرون أطلقوا تصريحات تنادي بتغيير النظام في إيران أمس (رويترز)

طالبت بطرد الرئيس الإيراني …مظاهرات حاشدة أمام الأمم المتحدة

تظاهر المئات من الناشطين والقحوقيين  من الجنسيتين السورية والايرانية  امام مقر الامم المتحدة بمدينة نيويورك امس منددين بتواجد الرئيس الايراني في مبنى الامم المتحدة.

وقالت صحيفة الشرق الاوسط انه وبينما كان الرئيس الإيراني حسن روحاني يلقي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، كانت المظاهرات الرافضة لروحاني تعم الشوارع المواجهة لمنظمة الأمم المتحدة، حيث احتشد المئات من الإيرانيين الأميركيين ووفد من ائتلاف المعارضة السورية في مسيرة للتضامن مع المعارضين الإيرانيين، ورفعوا شعارات «سوريا حرة» وطالبوا برفض روحاني وطرده من الأمم المتحدة باعتباره لا يمثل الشعب الإيراني بل يمثل الملالي والأصولية التي تشكل تهديدا للعالم بأسره.

واضافت الصحيفة انه صعد على المنصبة التي أقامها المعارضون الإيرانيون أمام منظمة الأمم المتحدة وسط حراسة مشددة من الشرطة الأميركية عدد من المتحدثين الذين هتفوا في المتظاهرين، منددين بانتهاكات حقوق الإنسان في إيران، وحالات الاعتقال للمعارضين والصحافيين والأقليات الدينية في إيران. وأدان المتظاهرون تورط النظام الإيراني في قتل الأبرياء في العراق وسوريا واليمن.

وهتف المتظاهرون باللغة الإنجليزية «الإرهابي روحاني.. اخرج من الأمم المتحدة»، و«قولوا لروحاني لا». وردد البعض الآخر «التغيير التغيير.. يجب تغيير النظام في إيران الآن».