الرئيسية / الأخبار / عاااااجل … اخر التطورات الميدانية في معارك “مأرب”
قوات عسكربة في مارب (ارشيف)

عاااااجل … اخر التطورات الميدانية في معارك “مأرب”

شنت قوات الجيش الوطني مدعوما بقوات التحالف العربي وافراد المقاومة الشعبية  بمحافظة مارب هجوما عنيفا ضد مليشيات الحوثي وقوات صالح.

وقالت مصادر محلية في محافظة مارب الواقعة الى الشرق من العاصمة اليمنية صنعاء ان معارك ضارية دارت اليوم بين قوات الجيش الوطني التي شنت هجوما على عدة مواقع يتمركز فيها مقاتلي مليشيات الحوثي وقوات صالح.

وقالت هذه المصادر ان المقاومة الشعبية تتقدم في المحورين الغربي والشمالي وتخوض معارك عنيفة على هذه الجبهات مضيفة انها باتت الان تسيطر وبشكل كامل على سد مارب وتبة المصارية.

من جانب اخر قال مراسل “ابارة برس” نقلا عن مصادر محلية ان مقاتلي مليشيات الحوثي وصالح قد انسحبوا من جبل “البلق الاوسط” بعد تلقيهم ضربات عنيفة من قبل الجيش الوطني اضافة الى ان المقاومة اصبحت الان تسيطر على الخط الرابط بين شرق وشمال مارب وان عشرات القتلى والجرحى سقطوا جراء هذه المواجهات.

ونقل موقع “يمن سكاي “ان الجيش الوطني والمقاومة مسنودان بقوات التحالف العربي تمكنت، من السيطرة على العديد من التلال المطلة على سد مأرب، بعد السيطرة على جبل “البلق الأوسط” و “مربط الدم”، وهذا الأخير يصل مدينة مأرب في السد.

الجدير بالذكر ان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مع قوات التحالف العربي كانا قد أطلقا عملية برية واسعة النطاق ضد الحوثيين وقوات صالح في مأرب اليوم، بهدف استعادتها ومن ثم التحرك نحو صنعاء لتحريرها من مليشيات الحوثي التي تسيطر عليه منذ سبتمبر 2014م.