الرئيسية / الأخبار / حاج يمني يفضح البعثة اليمنية الخاصة بتنظيم الحجاج اليمنيين ويتهمها بأخذ مبالغ مالية بدون وجه حق

حاج يمني يفضح البعثة اليمنية الخاصة بتنظيم الحجاج اليمنيين ويتهمها بأخذ مبالغ مالية بدون وجه حق

وجه حاج يمني رسالة الى مسؤولي ودبلوماسي اليمن في السعودية شديدة اللهجة، متهما البعثة اليمنية الخاصة بتنظيم الحجاج اليمنيين بابتزاز الحجاج واستقطاع اموال على الحجيج اليمنيين دون وجه حق.

نص رسالة الحاج اليمني..

بسم الله الرحمن الرحيم

((مسؤولين ودبلوماسيين اليمن بالمهجر ))

اولا نهنئكم جميعا بعيد الاضحي المبارك اعاده الله عليناوعليكم جميعا باليمن والبركات سالمين غانمين.. ان شاء الله.

فالذي لفت انتباهي لكتابة هذا المنشور

هو ما لاحضناه ولمسناه بمعاناة الحجاج اليمنيين في المملكة العربية السعودية من قبل المسؤولين اليمنيين الهاربين عن الوطن والمتواجدين حاليا في المملكة العربية السعودية دبلوماسيون ومسؤلوا البعثة اليمنية لحجاج بيت الله الحرام..

فقد كنت واحد من هؤلاء الحجاج وانا اتكلم معكم عن الواقع الذي شاهدته.ولمسته في المملكه..واليكم الخلاصة.

1/طبعا تم تخصيص فندق من قبل الملك سلمان لكافة الحجاج اليمنيين سواء كانوا مقيمين او زائرين او حجاج وهذا الفندق موجود في مكه المكرمه في منطقة العزيزية الشمالية جوار بن داؤد فندق لؤلؤة الفضيلة مكون من اربعة ابراج تخيلوا البرج مكون من عشرين طابق تقريبا والطابق الواحد يتكون من ست شقق مفروشة وخدمات وتغذية ..الخ..

2/ تم تخصيص مبلغ خمسة الاف ريال لكل حاج يمني من قبل محمد بن سلمان ..

3/تم صرف تصاريح مجانية لكافة الحجاج اليمنيين اضف الي ذلك نقل الحجاج بالباصات من مكة المكرمة ومني وعرفه والعوده وتخصيص خيام مجهزه في مني وفي عرفة لكل بعثة حج ومن ضمنها بعثة الحجاج اليمنيين.

يكفي او نزيد فضائح عن مسؤلي البعثة اليمنية..

بالنسبه للفندق المخصص للحجاج اليمنيين المكون من اربعة ابراج كما ذكرت سلفا.. البعثة اليمنيه للحج قامت بتأجير برجين من الفندق لحجاج مصريين وصينيين وبقي برجين اقاما فيه دبوماسيين يمنيين وبعثة الحج هم وعوائلهم ..ولم يستفد احد من الحجاج بالسكن في الفندق غير السرق حقنا هم وعوائلهم..

وكلما تردد اليهم يمني بالاقامه بالفندق سرعان مايعتذروا بان الفندق ملان. تجاوزنا ذلك العذر ..

بخصوص المبلغ المالي المقدم من محمد بن سلمان قالوا لسا ما وصلتش ..

ايضا تجاوزنا ذلك .. قلنا نشتي تصاريح الحج وخلاص.قالوا التصاريح بنسلمها للحجاج كامل في وقتها

فكنت انا وبعض اليمنيين نتابع تلك التصاريح من بداية شهر ذي الحجه وربي شاهد بذلك وطلبوا منا صور 4×6 وصور الجوازات.وجلسنا نتابع الي يوم 8من شهر ذي الحجة نتفاجاء بانهم طلبوا علي كل تصريح مبلغ700ريال.اللي يشتي والا الله يفتح عليه ياخبره مش هكذا الناس ظروفهم ماتسمح بدفع المبلغ ..مافيش فايده..قام البعض بدفع المبلغ خاصة ان الوقت ضيق ولا يسمح بالمناقشه معهم لان الحجاج يباشروا مناسك الحج من يوم 9الحجه ..فقمت انا وبعض الشباب بعتاب البعثه اليمنيه والمسؤلين الهاربين عن الوطن وقلنا لهم اما يكفيكم انكم سرقتم الوطن اما تخجلون من انفسكم اكلتم البلاد والعباد دمرتم الوطن وهربتم والان تفرضوا هذي المبالغ علي الحجاج مع انهم غير قادرين علي دفع المبلغ بل ان معظمهم باعوا اموال لغرض ادائهم هذة الفريضة وهي الركن الخامس من اركان الاسلام .. الا ان احد اعضاء البعثه قام بتمزيق كافة التصاريح واعادة الفلوس اللي كان قد استلموها..

وقالوا لنا الله يفتح عليكم وحرروا مذكره للسفارة اليمنيه بمخاطبة وزارة الحج السعودية باللغاء تصاريح الحج الخاصة بالجمهورية اليمنية.لهذا العام.

المهم قضينا فريضة الحج بفضل الله اولا واخيرا دون الرجوع اليهم او الي تصاريحهم .

اقسم بالله ان في اكثر من 110 خيام في مني خاصة بالحجاج اليمنين وجدناها فاضيه مافيش حد فيها سواء الدبلوماسيين ومسؤلوا البعثة طبعا هم وعوائلهم واليمنيين اقسم بالله يناموا علي الشارع..

أليس هم من سرقوا ودمروا الوطن

هربنا منهم من اليمن نتفاجا باستقبالهم لنا في مكه.. حتي الحاج ما خلوش حالة.

لذلك اسأل الله ان يتقبل منا ومنكم ويعجل بزوال الشلة الخبيثة اللي قاعدين في السعوديه.

هذا ماتم طرحه عليكم ..

علما بأني مستعد مواجهة كائن من كان مسؤول أو غيره لاني واثق من كلامي هذا وعندي مايثبت ذلك.بالصوت والصورة.

ابراهيم محمد قاسم البكالي

مكة المكرمة