الرئيسية / الأخبار / استعدادات في تعز لحسم المعركة من باب المندب و5000 آلاف مقاتل في جبهات المدينة

استعدادات في تعز لحسم المعركة من باب المندب و5000 آلاف مقاتل في جبهات المدينة

شتد المواجهات العنيفة اليوم الاثنين بين رجال المقاومة الشعبية وميلشيا الحوثي المسنودة بقوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح في أماكن متفرقة من محافظة تعز وسط البلاد.

وقالت مصادر محلية” إن رجال المقاومة تمكنت اليوم من السيطرة على مواقع مهمة في المحافظة، من بينها المنطقة المحيطة بالقصر الجمهوري, وعملت على دحر المليشيا في الجبهات الغربية, التي تشهد مواجهات عنيفة”.

وأضافت المصادر “أن رجال المقاومة تمكنت من صد هجوم للحوثيين وقوات صالح حاولت التوغل في البعرارة، بعد ان تم طردهم منها وإخراجهم من المدينة السكنية للمهمشين، بعد ان سيطروا عليها أمس الاول وطردوا منها ساكنيها.

ووفقا للمصادر ” فأن عشرات القتلى والجرحى سقطوا من المسلحين الحوثيين وقوات صالح”.

تزامن ذلك مع قصف الميلشيا بالأسلحة الثقيلة الأحياء السكنية ومسجد السعيد الواقع في منطقة عصيفرة بحسب المصادر.

وأكدت مصادر طبية” أن 3 مدنيين قتلوا جراء القصف على المسجد وجرح 15 آخرين”.

إلى ذلك أكدت مصادر صحفية وإعلامية من مصادر عسكرية يمنية” أن تحركات كبيرة واستعدادات مخطط لها تجري بالتعاون مع قوات التحالف العربي لتطهير الشريط الساحلي الذي يقع فيه باب المندب”المخأ”

وأضافت المصادر ” أن هذه الاستعدادات تأتي ضمن عملية التحرير الشاملة لمحافظة تعز واسترداد مضيق باب المندب التي تسيطر عليه ميلشيا الحوثي وقوات صالح”.

وكشفت مصادر أن استعدادات تجرى في بعض المعسكرات التدريبية، ليتم تحريرها من قبضة المليشيا. واكدت أن 5000 آلاف مقاتل من ابناء المحافظة يتم تدريبهم لمعركة الحسم بقيادة العميد صادق سرحان والعميد يوسف الشراجي. وأضافت أن المقاومة في تعز لا تحتاج لتدخل قوات من التحالف، إنما تحتاج للإمدادات بالأسلحة والذخيرة لحسم المعركة، التي اقترب وقتها