الرئيسية / الأخبار / صحيفة: مقتل قائد عسكري كبير وأخ غير شقيق لصالح في غارة للتحالف

صحيفة: مقتل قائد عسكري كبير وأخ غير شقيق لصالح في غارة للتحالف

كشفت مصادر عسكرية يمنية مطلعة، بحسب صحيفة “الخليج أونلاين” عن مقتل اللواء الركن علي صالح الأحمر، أحد كبار قيادات علي عبد الله صالح العسكرية، فجر أمس الاثنين، في غارة جوية لطيران التحالف العربي.

وقالت الصحيفة بحسب مصادرها أن الأخ غير الشقيق لـ”صالح” واليد اليمنى له قتل في غارة جوية شنتها طائرات التحالف العربي على منطقة “سنحان” مسقط رأس المخلوع جنوب صنعاء.

وأوضحت المصادر، أن اللواء علي الأحمر قتل حين كان داخل منزل القائد العسكري المقرب من “صالح” اللواء مهدي مقولة في “سنحان”، قبل قصفه من قبل طيران التحالف.

وشغل “الأحمر” قيادة تشكيلات الحرس الجمهوري سابقاً، قبل استبعاده وتعيين نجل المخلوع صالح “أحمد”، كما شغل مدير مكتب القائد الأعلى في عهد المخلوع، وعين لاحقاً ملحقاً عسكرياً للسفارة اليمنية في واشنطن.

ويعد اللواء علي صالح الأحمر أحد الأذرع العسكرية المخلصة لـ”صالح” قبل أن تتوتر العلاقة بين الرجلين بعد اتهام “الأحمر” بالضلوع في محاولة اغتيال “صالح” داخل جامع النهدين أوائل شهر يونيو/ حزيران من العام 2011.

وبعد قيام “عاصفة الحزم” بقيادة السعودية كلف “صالح” “الأحمر” بقيادة العمليات العسكرية لقوات الحرس الموالي للمخلوع ضد المملكة العربية السعودية على حدودها الجنوبية، وإذاما صح خبر مقتله فسيتلقى صالح والحوثيون ضربة موجعة قبل المعركة المرتقبة لتحرير صنعاء.