الرئيسية / الأخبار / مواطنون .. ميليشيا الحوثي وصالح بدأوا يعدون لمعركة صنعاء بحفر الخنادق وزرع الألغام وتوزيع الأسلحة لأتباعهم وأنصارهم

مواطنون .. ميليشيا الحوثي وصالح بدأوا يعدون لمعركة صنعاء بحفر الخنادق وزرع الألغام وتوزيع الأسلحة لأتباعهم وأنصارهم

قال شهود عيان في العاصمة اليمنية صنعاء إن مسلحي الحوثيين والمخلوع يبدون تعنتا وغطرسة، ويعدون لمعركة صنعاء بحفر الخنادق وزرع الألغام، بمحيط العاصمة وفي مداخلها الشرقية والشمالية حتى الجنوبية والغربية، ويوزعون الأسلحة لأتباعهم وأنصارهم، إلا أن محللين يرون أن الحوثيين “خسروا الحرب ويحفرون قبورهم بأيديهم”.
وعبر مواطنون عن أملهم في انسحاب مليشيا الحوثي وقوات صالح من صنعاء، وتسليم المدينة دون قتال، حتى لا تتعرض لكارثة ومأساة، كما حدث في عدن وتعز.
وتبدو المخاوف حقيقية وكبيرة بأوساط المدنيين من سكان صنعاء، الذين يخشون من آثار وتداعيات أي معركة داخل العاصمة على ممتلكاتهم ومنازلهم ومتاجرهم، وتعرضها للدمار والخراب، وحتى السرقة والنهب.
ويرى قطاع واسع من الشارع اليمني أن معركة صنعاء المرتقبة محسومة النتائج، فالانتصار “المحتّم” لقوات الشرعية والمقاومة الشعبية، والهزيمة الساحقة “باتت يقينا” تعكسه الممارسات “الهستيرية” لمليشيا صالح والحوثيين بحق عشرات المواطنين الذين يتعرضون للاعتقال والملاحقة وكأنهم في ظل احتلال أجنبي يخشى انضمامهم للمقاومة والانتفاض ضد هيمنتهم.