الرئيسية / الأخبار / خطة تحرير صنعاء من ثلاثة محاور .. وصعدة بين (فكي كماشة)

خطة تحرير صنعاء من ثلاثة محاور .. وصعدة بين (فكي كماشة)

دأت القوات المشتركة بتضييق الخناق على المتمردين الحوثيين، وقوات حليفهم الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في إطار خطة لتحرير صنعاء، عبر 3جبهات انطلاقا من محافظتي مأرب والجوف، جنوب العاصمة، فيما سيكون المحورالثالث عبر محافظة صعدة، شمالها.

وأبلغت مصادر عسكرية يمنية من القوات المشتركة «الشرق الأوسط» عن دخولوحدات من قوات التحالف إلى بعض مناطق صعدة، منها منطقة البقع ومناطق قبائل وائلة، لتكون المحافظة الواقعة قرب الحدود السعودية، بين فكي كماشة القواتالمشتركة الموجودة في مأرب وقوات التحالف على الحدود اليمنية – السعودية.

وأكد العميد ركن أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف، مستشار وزيرالدفاع السعودي لـ{الشرق الاوسط»، أن قوات التحالف موجودة على الاراضياليمنية وتعمل إلى جانب المقاومة الشعبية والجيش الوطني، مشيراً إلى أن قواتالتحالف, المكونة من ١٠ دول بقيادة السعودية، تساعد من خلال خبراتهاالعسكرية المتقدمة في دعم عناصر قوات الشرعية اليمنية في تحرير باقي المناطق اليمنية.

في غضون ذلك، احتدمت معارك طاحنة على قمم الجبال في قرية نهم، الواقعة بينصنعاء ومحافظة مأرب، وذلك للسيطرة على الطرق المؤدية إلى العاصمة، وهوالأمر الذي يشير إلى قرب البدء في عمليات تحرير صنعاء، بمشاركة قوات عسكريةمختلفة.

من جهتها، أنهت قوات التحالف العربي تهيئة مدرج للطائرات من نوع أباتشي، فيمناطق قريبة من مأرب، وسط تعزيزات عسكرية سعودية متواصلة، إلى منطقة بيحانالمحاذية للمحافظة.