الرئيسية / الأخبار / عاجل : اللجنة العسكرية الحوثية تصدر قرارات عسكرية جديدة

عاجل : اللجنة العسكرية الحوثية تصدر قرارات عسكرية جديدة

قالت مصادر يمنية مطلعة ان اللجنة العسكرية الحوثية عينت قائدا جديدا للواء العمالقة بدلا عن قائد اللواء الحالي العميد حفظ الله أحمد السدمي.

وقالت مصادر عسكرية أن القائد الجديد للعمالقة هو العميد حميد التويتي الذي جاء تعيينه على خلفية  رفض السدمي محاولات الحوثيين السيطرة على اللواء وطلب اللجنة العسكرية إرسال وحدات من الحرس الجمهوري ولواء العمالقة الى جبهات القتال في مآرب ومحافظات اخرى.

الجدير بالذكر ان القائد الجديد كان في وقت سابق مديرا لمكتب اللواء علي بن علي الجائفي خلال توليه قيادة لواء العمالقة قبل أن يعين الجائفي قائدا لقوات الاحتياط, علما أن الجائفي  والتويتي من المحسوبين على جماعة الحوثي.

مصادر اخرى قالت انه تم تكليف وحدات اخرى بمهام الدفاع عن العاصمة صنعاء وهي وحدات الأمن الخاصة ولواء القوات الخاصة ومهمتها الدفاع عن الحزام الأمني بينما تقوم كتيبة الشرطة العسكرية وكتيبة النجدة بالدفاع عن مدينة صنعاء كما طالبت اللجنة من تبقى من طلبة المعاهد والكليات العسكرية المتواجدين بحراسة المطار والقاعدة الجوية ووزارتي الدفاع والداخلية فيما توجيهات عليا للمليشيات قضت بانسحاب كتائب الحسين الحوثية الى صعده للدفاع عنها فيما تسود الان حالة من القلق بسبب رفض القادة والجنود هذه التعليمات.