الرئيسية / الأخبار / موجز حول احداث اليوم في تعز
(ارشيف)

موجز حول احداث اليوم في تعز

قصف طيران التحالف العربي معسكر الدفاع الساحلي ومنطقة المحجر بالمخاء حيث تم تدمير مخازن ضخمة للاسلحة والآليات العسكرية وأكد شهود عيان عن استمرار الانفجارات في مخازن الاسلحة لعدة ساعات .

وفي ذات السياق تمكن أبطال الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية من تفجير دبابة وإحراق فورد عليه 23 في الربيعي حذران بعد صدهما لهجوما عنيفا لمليشيا الحوثي والمخلوع سقط خلالها قتلى وجرحى بالعشرات من المليشيا .

وفي الصعيد ذاته تقدمت المقاومة الشعبية في جبهة ثعبات العسكري الى منزل محمد عبدالله صالح  بعد أن صدت هجوما شرسا على منطقة ثعبات واستولت على عربة PMP وتكبدت فيها المليشيا خسائر فادحة .

كذلك إستعادة المقاومة الشعبية نادي الضباط المجاور لقيادة محور تعز وجامع العرضي بعد تطهيره من مليشيا الحوثي والمخلوع .

في غضون ذلك واصلت الميلشيات المتمردة القصف العشوائي بصواريخ الكاتيوشا والهاوزر تجاه مديرية صبر الموادم مما أدى الى خسائر  في الارواح والممتلكات , كما اقدمت ذات القوات على قصف قلعة القاهرة والاحياء السكنية ومنطقة ثعبات بالكاتيوشا والهاوزر والدبابات وسقوط قرابة 20 قذيفة فقط على قلعة القاهرة .

وياتي هذا القصف في وقت أكدت فيه مصادر مطلعة قيام مليشيا الحوثي والمخلوع بزرع الغام في منطقة الكرنيش وصولا الى الدفاع الساحلي في مدينة المخ

واسفرت المواجهات التي شهدتها المدينة اليوم إلى مقتل 23 وجرح 34 من مليشيا الحوثي والمخلوع وخاصة في المواجهات الدائرة بمنطقة الربيعي حذران وثعبات العسكري , فيما إرتقى 4 شهداء وجرح 19 من أبطال المقاومة الشعبية وجرح 7 من المدنيين جراء القصف العشوائي الذي استهدف الاحياء السكنية .

إلى ذلك نفذ اليوم العديد من الناشطين وقفة احتجاجية رافضة لصمت وتخاذل المجتمع الدولي تجاه مسلسل الابادة الجماعية والقصف العشوائي الذي تتعرض له أحياء مدينة تعز وسقوط المئات بين قتيل وجريح من الاطفال والنساء وإغلاق المستشفياتتعز