أخبار عاجلة

7 عادات غذائية تحسن صحتك وتخفض وزنك دون الحاجة لحمية غذائية

كشف تقرير حديث نشرته صحيفة “واشنطن بوست” عن سبع عادات غذائية مبتكرة يمكن أن تكون مفتاحًا لتحسين الصحة العامة وخفض الوزن بشكل فعال، دون الحاجة إلى اتباع حمية صارمة.

إليكم هذه العادات الغذائية التي يمكن أن تحقق فوائد كبيرة لصحتك:

1. التركيز على الأطعمة الصديقة للميكروبات: ينصح التقرير بزيادة استهلاك الأطعمة مثل الشوفان، والفاصوليا، والعدس، والكينوا، والفواكه، والخضراوات. هذه الأطعمة تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي.

2. تقليل الأطعمة المعلّبة: يجب تقليل استهلاك الأطعمة المعلّبة التي تحتوي على إضافات صناعية، حيث تؤثر هذه الإضافات على الوزن وتزيد من احتمالية الإصابة بأمراض مزمنة.

3. الكربوهيدرات الصحية: استبدال الكربوهيدرات البيضاء والمعالجة بالحبوب الكاملة والخضراوات والفواكه يمكن أن يساعد في تحسين مستوى السكر في الدم والوزن.

4. استهلاك الأطعمة “من يعيشون طويلًا”: يُشجع على تضمين الأطعمة مثل فول الصويا والفاصوليا السوداء في نظامك الغذائي، حيث تعتبر غنية بالبروتين والعناصر الغذائية الهامة.

5. وجبات أكبر في الصباح: تناول وجبات أكبر في الصباح وتقليل كمية الطعام خلال اليوم يمكن أن يساعد في تنظيم الشهية وخفض الوزن.

6. التوابل والأعشاب: إضافة توابل وأعشاب متنوعة إلى الطعام تساهم في تعزيز صحة الأمعاء وتحسين هضم الطعام.

7. تناول الخضراوات أولاً: يُفضل تناول الخضراوات في بداية الوجبة وترك تناول الخبز في نهايتها، مما يسهم في تناول كميات أكبر من الخضراوات.

وفقًا لهذا التقرير، يمكن لتبني هذه العادات الغذائية تحسين صحة الجسم وتقليل الوزن بشكل طبيعي، وتحسين أداء الميكروبات المعوية التي تلعب دورًا هامًا في تحسين صحة الجسم بشكل عام.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لتغييرات بسيطة في نمط التغذية أن تساهم في زيادة متوسط العمر وتقليل السعرات الحرارية المتناولة يوميًا.