الأخبار اليمنية

الجيش يتمكن من تحرير مواقع استراتيجية في محيط مركز مديرية الدريهمي.

في الجيش يتمكن من تحرير مواقع استراتيجية في محيط مركز مديرية الدريهمي.، تم يومنا هذا تناول خبر الجيش يتمكن من تحرير مواقع استراتيجية في محيط مركز مديرية الدريهمي..
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الجيش يتمكن من تحرير مواقع استراتيجية في محيط مركز مديرية الدريهمي.، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع الجيش يتمكن من تحرير مواقع استراتيجية في محيط مركز مديرية الدريهمي.، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

استطاعت قوات الجيش الوطني وألوية العمالقة بدعم من قوات التحالف العربي على عدد من المواقع الاستراتيجية في محيط مركز مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، وتمكنت من قطع خطوط إمداد مليشيا الحوثي الانقلابية ومحاصرة عناصرها المنهارة.

وتكبدت المليشيا خلال المواجهات خسائر فادحة في العتاد والأرواح، فيما حصل قياديان ميدانيان ممن يديرون المعارك في صفوف المليشيا مصرعهما وسط هروب عناصرها من المواجهات تاركين خلفهم عتادهم و قتلاهم و أسلحتهم.

وفي العملية النوعية، استطاعت قوات الجيش الوطني من اختراق الصفوف الأمامية لمليشيا الحوثي في مديرية الدريهمي ما يسهم في تقدم القوات باتجاه مديريتي بيت الفقيه والمنصورية لطرد ما تبقى من عناصر الحوثيين.

وتأتي عملية تحرير مركز مديرية الدريهمي في إطار تكتيك عسكري يراعي الحفاظ على أرواح المدنيين و البنية التحتية بما يضمن تحرير كامل المديرية و مركزها دون خسائر في صفوف المدنيين الذين تتخذهم المليشيا دروعا بشرية لحماية عناصرها المهزومة في ساحات القتال.

وعززت قوات الجيش الوطني وألوية العمالقة تواجدها في الساحل الغربي بآلاف المقاتلين المدعومين بأسلحة بدعم من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعوديه لتأمين المناطق المحررة في محافظة الحديدة والسيطرة على ما تبقى من مناطق الساحل.

وقطعت قوات من الجيش الوطني وألوية العمالقة شوطا كبيرا بتحريرها أكثر من 90 كيلو مترا من مديرية الخوخة وصولا إلى مديرية الدريهمي جنوب الحديدة في فترة وجيزة وسط استمرار عمليات عسكرية نوعية لتطهير مراكز مديريات زبيد وبيت الفقيه والمنصورية من عناصر ميليشيات الحوثي والمناطق الشرقية المحاذية للشريط الساحلي.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة