الرئيسية / الأخبار اليمنية / سفير بلادنا لدى جمهورية كوبا يلتقي المدير العام للشؤون الثنائية بوزارة الخارجية الكوبية

سفير بلادنا لدى جمهورية كوبا يلتقي المدير العام للشؤون الثنائية بوزارة الخارجية الكوبية

في سفير بلادنا لدى جمهورية كوبا يلتقي المدير العام للشؤون الثنائية بوزارة الخارجية الكوبية، تم يومنا هذا تناول خبر سفير بلادنا لدى جمهورية كوبا يلتقي المدير العام للشؤون الثنائية بوزارة الخارجية الكوبية.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا سفير بلادنا لدى جمهورية كوبا يلتقي المدير العام للشؤون الثنائية بوزارة الخارجية الكوبية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع سفير بلادنا لدى جمهورية كوبا يلتقي المدير العام للشؤون الثنائية بوزارة الخارجية الكوبية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

التقى سفير بلادنا لدى جمهورية كوبا محمد صالح ناشر ،يومنا هذا،المدير العام للشؤون الثنائية بوزارة العلاقات الخارجية الكوبي إيميليو لوزادا جارسيا.

واستعرض السفير ناشر خلال اللقاء ،تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية وما تسببت به المليشيا الحوثية الانقلابية من اوضاع مأساوية وانتهاكات جسيمة بحق المدنيين والتدمير الممنهج للبنى التحتية..مشيراً الى ان تحرير ميناء ومدينة الحديدة من أيدي الحوثيين هي الخطوة الاساسية في استعادة مؤسسات الدولة اليمنية وإعادة اهم موارد اليمن الاقتصادية الى نصابها الحقيقي في صالح الشعب اليمني.

وأكد السفير ناشر ان قوات الجيش الوطني والتحالف العربي يعملون بحرص كامل على بقاء حركة الميناء وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والعمليات التجارية بشكل طبيعي..لافتاً الى ان تحرير ميناء ومدينة الحديد من سيطرة الانقلابيين يعزز من الاستقرار في اليمن ويحد من تهريب الأسلحة الايرانية الى الحوثيين .

وتحدث السفير ناشر” ان إعادة الحديده وموانئها الى الشرعية هو أيضا حماية للأمن الإقليمي وانتهاء التهديد للممر المائي الدولي في البحر الأحمر والذي ما انفكت قوى الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران تهدد به الأمن الدولي”.

واشار الى الجهود التي بذلتها وتبذلها القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الرئيس والحكومة الشرعية من أجل استعادة الدولة وتثبيت وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وجهودها من أجل تحقيق السلام استنادا للمرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

كما اطلع سفير بلادنا المسؤل الكوبي على اطماع ايران وحزب الله وتدخلاتهما بشؤن اليمن الداخلية من خلال دعمهم لمليشيا الحوثي الانقلابية وتبنيهم للمنظمات الإرهابية القاعدية والداعشية لزعزعة الأوضاع في اليمن والمنطقة عامة .

من جهته اكد المدير العام لوزارة الخارجية الكوبية ،دعم بلاده للحكومة الشرعية في بلادنا والعمل على الدفع بالعلاقات الثنائية الى سابق عهدها..مؤكداً موقف كوبا الراسخ و الدائم مع اصدقائها اليمنيين من أجل استعادة الاستقرار والامن واحلال السلام .

اقرأ الخبر من مصدر الخبر