الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / المالكي: التصويت الأممي لصالح الحماية الدولية للفلسطينيين انتصار وإنجاز كبير

المالكي: التصويت الأممي لصالح الحماية الدولية للفلسطينيين انتصار وإنجاز كبير

في المالكي: التصويت الأممي لصالح الحماية الدولية للفلسطينيين انتصار وإنجاز كبير، تم يومنا هذا تناول خبر المالكي: التصويت الأممي لصالح الحماية الدولية للفلسطينيين انتصار وإنجاز كبير.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا المالكي: التصويت الأممي لصالح الحماية الدولية للفلسطينيين انتصار وإنجاز كبير، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع المالكي: التصويت الأممي لصالح الحماية الدولية للفلسطينيين انتصار وإنجاز كبير، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

رام الله/أيسر العيس/الأناضول

اعتبر رياض المالكي، وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشروع قرار بشأن توفير الحماية الدولية للفلسطينيين في الأراضي المحتلة، “إنجازا كبيرا، وانتصارا بوقوف دول العالم مع حقوق الفلسطينيين”.

وفي تصريح لتلفزيون فلسطين (رسمي)، مساء الأربعاء، تحدث المالكي “استطعنا أن نحقق انتصارين، بإلحاق الهزيمة بالمقترح الأمريكي لأنه يشكل سابقة خطيرة جدًا حال تم تمريره، كما انتصرنا بوقوف العالم مع الشعب الفلسطيني”.

وتابع “على الأمين العام(أنطونيو غوتيريش) تقديم مقترح خلال 60 يوما من تاريخه يحمل آليات عملية لتنفيذ القرار”.

كما أضاف “التصويت يؤكد ضمان توفير الحماية للشعب الفلسطيني، وأيضا إيجاد آليات تنفيذية لهذا القرار، والمطلوب الآن هو مواصلة الضغط على أمريكا وإسرائيل، والمتابعة مع الأمين العام(للأمم المتحدة)”.

كما أعرب الوزير الفلسطيني عن شكره ” للجزائر وتركيا وكافة الدول التي وصفت من خلال كلماتها ضرورة دعم المشروع بالرغم من الضغوطات التي مورست من قبل أمريكا على الدول لتغير موقف الدول”.

وحصل مشروع القرار المقدم من قبل تركيا والجزائر على موافقة 120 دولة مقابل اعتراض 8 دول وامتناع 45 دولة عن التصويت.

وأعلن رئيس الجمعية العامة للمنظمة الدولية، ميروسلاف لاجاك، اعتماد مشروع القرار الذي يدين قتل المتظاهرين الفلسطينيين علي يد قوات الجيش الإسرائيلي ويدعو لتوفير حماية دولية للسكان المدنيين منهم في أراضيهم المحتلة.


مصدر الخبر : المالكي: التصويت الأممي لصالح الحماية الدولية للفلسطينيين انتصار وإنجاز كبير : الاناضول