الأخبار العربية والدولية

رئيس الوزراء الإيطالي:اتفاق أوروبي على حماية الشركات المستثمرة بإيران

في رئيس الوزراء الإيطالي:اتفاق أوروبي على حماية الشركات المستثمرة بإيران، تم يومنا هذا تناول خبر رئيس الوزراء الإيطالي:اتفاق أوروبي على حماية الشركات المستثمرة بإيران.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا رئيس الوزراء الإيطالي:اتفاق أوروبي على حماية الشركات المستثمرة بإيران، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع رئيس الوزراء الإيطالي:اتفاق أوروبي على حماية الشركات المستثمرة بإيران، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

روما/ محمود الكيلاني/ الأناضول

تحدث رئيس الوزراء الإيطالي، “باولو جينتيلوني”، إن قادة الاتحاد الأوروبي اتفقوا على بلورة أدوات لحماية الشركات الأوروبية التي تستثمر في إيران، من العقوبات الأمريكية.

جاء ذلك، وفق ما نقله التلفزيون الحكومي عن “جينتيلوني”، في تصريحات على هامش قمة قادة الاتحاد الأوروبي المنعقدة في العاصمة البلغارية صوفيا، الخميس.

وتحدث: “سيبقى الاتحاد الأوروبي على التزامه بالاتفاق حول الملف النووي الإيراني، وقد اتفق قادة الاتحاد على بلورة أدوات لحماية الشركات الأوروبية، التي تستثمر في إيران بناءً على هذا الاتفاق، من العقوبات الأمريكية”.

ولم يشر رئيس الوزراء الإيطالي، إلى أي من أدوات الحماية للشركات الأوروبية، القائمة في إيران.

وزاد: “يجب على الاتحاد الأوروبي الحفاظ على هذا الاتفاق.. لقد تمخضت الاجتماعات في صوفيا عن توافق سياسي قوي جداً بين جميع دول الاتحاد الأوروبي، التي أكدت التزامها بالاتفاق”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد تعهد بفرض عقوبات اقتصادية وتجارية قاسية على طهران والمتعاونين معها، عقب قراره الانسحاب من الاتفاق النووي.


مصدر الخبر : رئيس الوزراء الإيطالي:اتفاق أوروبي على حماية الشركات المستثمرة بإيران : الاناضول

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة