الأخبار العربية والدولية

جاويش أوغلو يواصل حراكه الدبلوماسي حيال آخر المستجدات في فلسطين

في جاويش أوغلو يواصل حراكه الدبلوماسي حيال آخر المستجدات في فلسطين، تم يومنا هذا تناول خبر جاويش أوغلو يواصل حراكه الدبلوماسي حيال آخر المستجدات في فلسطين.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا جاويش أوغلو يواصل حراكه الدبلوماسي حيال آخر المستجدات في فلسطين، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع جاويش أوغلو يواصل حراكه الدبلوماسي حيال آخر المستجدات في فلسطين، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أنقرة/ ديلدار بايكان/ الأناضول

يواصل وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، حراكه الدبلوماسي على خلفية تداعيات نقل الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها في إسرائيل، إلى مدينة القدس.

وأجرى جاويش أوغلو يومنا هذا الخميس، اتصالات مكثفة مع نظرائه في عدد من الدول، لبحث آخر المستجدات بشأن المجازر التي تقوم بها القوات الإسرائيلية قرب حدود قطاع غزة.

وبحسب مصادر دبلوماسية في الخارجية التركية، فإنّ جاويش أوغلو اتصل مع نظرائه في البحرين ونيجيريا والسويد وجنوب افريقيا وأوغندا.

وخلال الأيام الثلاثة الأخيرة، أجرى جاويش أوغلو اتصالات هاتفية مع نظرائه في 37 دولة، وبحث معهم آخر التطورات في فلسطين.

وارتكب الجيش الإسرائيلي، الإثنين والثلاثاء الماضيين، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، واستشهد فيها 62 فلسطينيًا وجرح 3188 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية، الذي تم الإثنين، إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ “النكبة”.


مصدر الخبر : جاويش أوغلو يواصل حراكه الدبلوماسي حيال آخر المستجدات في فلسطين : الاناضول

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة