الأخبار اليمنية

صحيفة سعودية تكشف تفاصيل خطة أممية جديدة بشأن اليمن .. وهذا موقف الحكومة الشرعية ..!

في صحيفة سعودية تكشف تفاصيل خطة أممية جديدة بشأن اليمن .. وهذا موقف الحكومة الشرعية ..!، تم يومنا هذا تناول خبر صحيفة سعودية تكشف تفاصيل خطة أممية جديدة بشأن اليمن .. وهذا موقف الحكومة الشرعية ..!.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا صحيفة سعودية تكشف تفاصيل خطة أممية جديدة بشأن اليمن .. وهذا موقف الحكومة الشرعية ..!، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع اليمن اليوم .
وتحدث موضوع صحيفة سعودية تكشف تفاصيل خطة أممية جديدة بشأن اليمن .. وهذا موقف الحكومة الشرعية ..!، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كشف مستشار رئاسي عن عرض حديث تقدم به المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يتضمن إنهاء الحرب كأولوية قصوى، وحل القضية الجنوبية في إطار المرجعيات الثلاث.

وأكد مستشار الرئيس ياسين مكاوي في تصريحات لصحيفة ” عكاظ ” المملكة ، سعي الحكومة الشرعية إلى إنهاء الحرب، لكنها تؤكد على ضرورة التركيز على المرجعيات الـ3 ، والبند الرئيسي في القرار الدولي 2216 الذي يشدد على أولوية نزع سلاح الانقلابيين.

كما أضاف مكاوي : «إذا استطاع غريفيث إيجاد صيغة لنزع السلاح من الميليشيات كأولوية فإنه سيكون بذلك حقق اختراقا مهما في عملية تحقيق السلام والانسحاب من المدن وإجراءات بناء الثقة، وسيكون هناك حديث في خطته التي أعلن أنه سيقدمها إلى مجلس الأمن منتصف يونيو القادم».

يأتي ذلك في ظل سعي المبعوث الأممي إلى اليمن لاستعادة المفاوضات، رغم تصعيد استمرار المليشيات الحوثية في اطلاق الصواريخ على المملكة العربية المملكة، ومحاصرة المدن اليمنية، واحتلال عدد من المحافظات ، بما فيها العاصمة صنعاء.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر ناس تايمز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة